الشريط الأخباري

تأهل مانشستر يونايتد وليفركوزن وسيسكا موسكو إلى دوري أبطال أوروبا

موقع بكرا
نشر بـ 27/08/2015 08:00 , التعديل الأخير 27/08/2015 08:00

 حسم مانشستر يونايتد الإنجليزي تأهله إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بأربعة أهداف نظيفة في إياب الدور المؤهل للتشامبيونز ليج، والتي لم يهدر فيها باير ليفركوزن الألماني وسيسكا موسكو الروسي فرصة الوصول إلى البطولة القارية الأهم على مستوى الأندية.
كما أصبح أستانة أول فريق كازاخي يشارك في منافسات دوري أبطال أوروبا إثر تعادله مع أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف لكل منهما في مباراة الإياب، بعد أن فاز ذهابا بهدف نظيف.

كما عانى باتي بوريسوف البيلاروسي أمام بارتيزان بلجراد الصربي لكنه حجز هو الاخر مقعده في دوري الأبطال رغم خسارته (2-1) مستغلا فوزه ذهابا بهدف نظيف.
وتمكن روني من تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى مضيفه البلجيكي، قبل أن يضيف أندر هيريرا هدفا رابعا، يحجز بها مقعده في دوري أبطال أوروبا.

استهل روني التسجيل من تمريرة أرضية رائعة من ديباي أنهاها ببراعة (ق20)، قبل أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثان استغل من خلاله عرضية أرضية من أندر هيريرا (ق49) وأدرك الهاتريك بتمريرة رائعة من خوان ماتا (ق57) وسجل أندر هيريرا الهدف الرابع للشياطين من تمريرة رائعة وصلته من باستيان شفاينشتايجر أسكنها الشباك (ق63).
وسنحت أمام تشيتشاريتو فرصة زيادة غلة الفريق الإنجليزي من الأهداف من خلال ركلة جزاء انزلق أثناء تسديدها لتخرج بعيدا عن المرمى (ق81).
كما تأهل باير ليفركوزن لدوري الأبطال عقب فوزه على ضيفه لاتسيو بثلاثية نظيفة.
وتأهل النادي الألماني بفارق الأهداف لأنه كان خسر مباراة الذهاب على ملعب لاتسيو بهدف واحد فقط.

وسجل ثلاثية باير ليفركوزن كل من التركي هاكان كالهانجولو (ق40) والسويسري ادمير محمدي (ق48) والألماني كريم بلعربي (ق88).
يشار إلى أن لاتسيو لعب منقوصا بداية من (ق68) عقب طرد ماوريسيو دوس سانتوس.

ولحق كذلك بركب المتأهلين سيسكا موسكو الروسي عقب فوزه في مباراة الإياب على ضيفه سبورتنج لشبونة بثلاثة أهداف لواحد.
وكانت مباراة الذهاب على ملعب النادي البرتغالي انتهت بفوزه بهدفين لواحد، لذا فإن فارق الأهداف حسم البطاقة لصالح الروس.
بدأت المباراة بتقدم سبورتنج لشبونة (ق36) بواسطة الكولومبي تيوفيلو جوتييريز، ولكن أصحاب الأرض تعادلوا بواسطة الإيفواري سيدو دومبيا (ق49).

تمكن دومبيا من اضافة الهدف الثاني لفريقه ولنفسه (ق49) قبل أن يضع النيجيري احمد موسى هدف الحسم (ق85).
فيما تأهل باتي بوريسوف رغم خسارته (2-1) في مباراة اليوم، مستفيدا من الهدف الذي سجله في مرمى بارتيزان بلجراد الصربي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الأول بهدف نظيف.

حملت ثنائية بارتيزان بلجراد توقيع ماكسيم جافنيرجيك من ركلة جزاء (ق74) وإيفان سابونجيتش (ق90)، بينما سجل إيجور ستاسيفيتش هدف باتي الوحيد (ق25).
كما تأهل إف سي أستانا الكازاخي بفضل الهدف الذي سجله اليوم في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي (1-1)، وحمل توقيع نيمانجا ماكسيموفيتش (ق84) والذي عادل به تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله سمير ستلتش (ق60).
وكان الفريق الكازاخي قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف

أضف تعليق

التعليقات