استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، في مكتبه برام الله، بعثة نادي الشجاعية وصيف بطل كأس فلسطين، برئاسة نايف الحطاب، وبعثة نادي أهلي الخليل بطل كأس فلسطين برئاسة كفاح الشريف، بحضور رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب.

ورحب الحمد الله بنادي الشجاعية، وعبر عن سروره بتواجدهم في المحافظات الشمالية، مؤكدا أن إقامة نهائي كأس فلسطين لكرة القدم ايابا وذهابا في قطاع غزة والضفة الغربية، هو انجاز كبير لفلسطين، ولاتحاد كرة القدم، الذي حرص على اقامة هذه المباراة التي لم تقم منذ عدة اعوام.

وعبر الحمد الله عن أمله بأن تكون الوحدة على صعيد الرياضة مقدمة لتجسيد الوحدة الوطنية على صعيد السياسة ايضا في مواجهة الاحتلال، مجددا تأكيده على ان حكومة الوفاق الوطني ليست بديلا عن حكومة الوحدة الوطنية، وليست بديلا عن الانتخابات، مشددا على أن قطاع غزة كما القدس الشرقية جزء اصيل من الدولة الفلسطينية المستقلة.

واستعرض رئيس الوزراء آخر المستجدات السياسية والاقتصادية، وجهود الحكومة في اعادة اعمار قطاع غزة، لا سيما الجهود التي تبذلها الحكومة بالتعاون مع مؤسسات الامم المتحدة لإصلاح المنازل المدمرة جزئيا، وتوفير التمويل اللازم لبناء المنازل المدمرة بشكل كلي، بالإضافة لتعويض اصحاب المنشآت الاقتصادية.

أبو مازن يستقبل الفريقين أيضا

إلى ذلك استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدي نادي اتحاد الشجاعية لكرة القدم ونادي اهلي الخليل الذي شاركا في نهائي كأس فلسطين لكرة القدم.

وقال سيادته، بالرياضة هناك رابح هناك خاسر، ولكن الذي فاز هي فلسطين، والتي ان شاء الله سينتهي الانقسام وننتصر عليه لإعادة توحيد الوطن.

وأضاف الرئيس، بوجود هذه الكوكبة من رياضينا الذين نرفع رؤوسنا بهم وبأخلاقهم العالية، نستبشر بمستقبل أفضل لشعبنا ولقضيتنا.

وتابع سيادته، كانت هناك ظروف صعبة بسبب الاحتلال، ولكن بالإصرار والعزيمة ورغم بقاء الاحتلال، استطاعت الرياضة الفلسطينية ان تنمو، وهي اهم من السياسة، لأنها تبني الإنسان عقليا وجسديا، والسياسة يمكن ان تنجح او تفشل.

واشار الرئيس، الرياضة الفلسطينية تنمو وتتفاعل وتتطور وتحقق انجازات داخلية وعربية وإقليمية ودولية، لتؤكد ان العقل السليم في الجسم السليم، والرياضة جزء اساسي من حياة الانسان، وبدونها يبقى الانسان ضعيفا غير قادر على مواجهة أعباء الحياة.

وقال الرئيس، الشجاعية يأتي من غزة الى الخليل ليلعب نهائي الكأس مع نادي اهلي الخليل، هذا دليل على التصميم والمثابرة للسير على طريق الحرية والاستقلال.

واضاف سيادته، نبارك للجميع هذا الانجاز ، والوطن هو الذي فاز ، وهناك تقدم نحرزه في هذا الجانب العظيم من حياتنا، ونتمنى ان تستمروا بهذا الروح، لانكم باعمالكم ترفعون رؤوسنا ، لنقول عندنا رياضة قوية وشباب مثابر وكرة قدم متطورة بالرغم من الاحتلال.

وختم الرئيس حديثه بالقول، نتمنى ان نرى هذا الحدث يتكرر باستمرار، وان شاء الله ينتهي الانقسام الذي يفرقنا سياسيا، والذي سننتصر عليه لاعادة توحيد الوطن.

بدوره قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطينية لكرة القدم، لاول مرة تلعب الاندية الرياضية الفلسطينية وفق منظومة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الاسيوي لكرة القدم، ليتأهل الفائز للمساركة في كأس اندية اسيا.

واضاف، الرياضة الفلسطينية ستبقى بمعزل كامل عن السياسة، وسنواصل بناء الكيان الرياضي الفلسطيني لنشر اللعبة بعيدا عن الاحتلال وبدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واشار الرجوب، الى ان الاحتلال حاول منع عدد من اللاعبين من الوصول للمشاركة في مباراة الامس، ولكن تدخل الفيفا وضغط للسماح لكل اللاعبين بالدخول، وهذه تشكل سابقة لنحصل على حرية الحركة لكل رياضينا الفلسطينيين.

واكد رئيس الاتحاد، على ان الرياضة ستبقى عامل وحدة بعيدا عن كل القوى السياسية التي لاعلاقة لها بالرياضة الفلسطينية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


وحضر اللقاء، امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومستشار الرئيس د.كمال الشرافي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]