توجه هذا اليوم، المحامي نبيل دكور مدير مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب الى مديرية الاسكان الحكومي في وزارة المالية وطالبها باضافة لافتات باللغة العربية في المقر الرسمي لمكاتب الحكومة التابعة لقضاء الجنوب (קרית הממשלה) في شارع هتكفا بمدينة بئر السبع.

وتطرقت الرسالة الموجهة الي السيد نير بيرلوبيتس، مدير دائرة الاسكان الحكومي في وزارة المالية، الى ان ضمن نفوذ قضاء الجنوب والنقب مئات الالاف من المواطنين العرب وان الالاف منهم يتوافدون يوميا الى مكاتب الحكومة التابعة لقضاء الجنوب والتي مقرها في شارع هتكفا في مدينة بئر السبع.

وعليه، كما ورد في الرسالة، على المؤسسات الحكومية ومكاتبها ان تقدم وتؤدي خدماتها بإنصاف ومن دون تمييز بشكل بتيح للمواطنين العرب الوافدين اليها القاصدين تلقي خدمات عامة قراءة اللافتات بلغتهم مما يسهل عليهم تلقي الخدمات بالتساوي وكما ينبغي.

كما واستند المحامي نبيل دكور بمسوغات رسالته القانونية على المكانة القانونية الخاصة التي تتمتع بها اللغة العربية في البلاد وعلى السابقة القانونية المتمثلة بقرار حكم صدر عن محكة العدل العليا عام 2002 الذي فرض على بلديات كل من بلدية تل ابيب حيفا عكا الرملة والناصرة العليا اضافة اللغة العربية على لافتات البلديات العامة وعلى لافتات اسماء المدن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]