عقد عصر الخميس اجتماع بين قائد لواء شرطة الجنوب وشرطة رهط والبلدات مع شخصيات عربية بالنقب لبحث احداث العنف الدامية التي شهدتها رهط وبعض القري البدوية .

ودار الحديث حول مسببات العنف والسلاح غير المرخص واليات محاربة العنف والجريمة وتشديد العقوبات وتواجد الشرطة وتكثيف دورها بمساعدة السلطات المحلية واجهزة التربية والتعليم وشخصيات تعمل في اصلاح ذات البين .

وتم الاتفاق على اقامة مؤتمر لوائي للنقب لمحاربة العنف سيقام برهط برعاية طلال القريناوي رئيس بلدية رهط وبلدية رهط باقسامها المختلفه وايضا برعاية الشرطة ووزارة الامن الداخلي ولجنة المتابعه ممثلة بلجنة محاربة العنف بالمجتمع العربي وبمشاركة بعض الوزارات المختصة والسلطات المحلية العربية المعترف بها وغير المعترف بها ، والمؤسسات التي لها دور في ايجاد حلول جذرية للحد من ظاهرة العنف المستمر في التجمعات السكانية العربية بالنقب.

كما تم الاتفاق لتشكيل لجنة توجيه وتحضير للمؤتمر تضم كل الاجهزة الرسمية والطيف الاجتماعي والمدني لتعد خطط عما مقترحة لجدول اعمال المؤتمر.

كذلك أكد المشاركون على العمل المشترك والشمولي والتكاملي للمجتمع والسلطه المركزيه لاجتثاث هذه ألافه وتظافر كل الجهود المباركه التي تبذل وتوظيفها بشكل إيجابي للوصول للغاية المنشودة .

وستقوم لجنة التحضيرية للمؤتمر بعقد لقاءات تحضيرية مع كل الجهات الرسميه لضمان نجاح المؤتمر.

عطا ابو مديغم

عطا ابو مديغم القائم باعمال رئيس بلدية رهط قال في الاجتماع :" يمر علينا برهط والمنطقة وباء العنف وعلينا واجب التصدي له بحكمة ونحن طرحنا فكرة المؤتمر ورعايته لاننا نؤمن بابحلول العلمية والمنطقية والعلاجية ونصبوا لتجنيد كافة المؤسسات الحكومية والمدنية لتقف في صفنا لمعالجة هذا الوباء مع التاكيد بالعمل المشترك والضروري بين المجتمع والشرطة ، ورهط بقيادتها لن تقف مكتوفة الايدي في معالجة هذا الانزلاق الذي يشكل خطورة على كافة شريحة المجتمع ".

كما وتحدث المحامي طلب الصانع رئيس اللجنة القطرية لمحاربة العنف في الوسط العربي ،حيث قال :" الدعوة للتربية الصالحة بالتسامح ونبذ العنف واجب الساعه وما يمر به مجتمعنا من موجات عنف يجب ان يتوقف واطالب الشرطة والمؤسسات الحكومية اخذ دورها مع القيادات المحلية للخروج من هذه الازمة ولن نقبل تدهور اضافي فمستقبل شبابنا ومجتمعنا قاطبة يحتم علينا السهر في ايجاد الحلول والخطط التي تعطي الامن والامان للمجتمع والمتعطش لطي هذه الصفحة السوداء ".

قائد المنطقة الجنوبية ايلي القلاعي لخص الاجتماع بالقول " نحن شركاء معكم في كل طرح يضمن وضع حد لظواهر العنف ولن نتهاون في الحملات لضبط السلاح غير المرخص وملاحقة كل محرض او شخص عنفي ويثمن التواصل بين المجتمع والشرطة".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]