الشريط الأخباري

هل تم العثور على جثة المفقودة" مادلين ماكين"؟

وكالات
نشر بـ 28/07/2015 15:23 , التعديل الأخير 28/07/2015 15:23

قالت الشرطة البريطانية انها تتواصل مع الشرطة الاسترالية بعد العثور على حقيبة وبداخلها اعضاء بشرية لطفلة تقارب عمر المفقودة" مادلين ماكين".

وقالت صحيفة" الغارديان"، بحسب مصدر مرموق في بريطانيا ان اجزاء الجثة التي تم العثور عليها تعود لطفلة(سنتان حتى 4 سنوات) تم العثور عليها داخل حقيبة على هامش طريق منزو في استراليا على مقربة من" ادلايد" مطلع الشهر الجاري.

وتعتقد الشرطة الاسترالية ان الجثة تعود لطفلة تم قتلها في مكان اخر، وانها قد تكون توفيت عام 2007.

وتم العثور داخل الحقيبة على ملابس واغراض اضافة لأعضاء الطفلة.

من هي الطفلة مادلين؟

فُقدت الطفلة مادلين ماكين في مساء يوم الخميس 3 مايو 2007 والتي كانت في عطلة مع والديها وإختها التوأم في منطقة الجرف في البرتغال , وقبل ايام من عيد ميلادها الرابع اختفت الطفلة البريطانية من منتجع برايا دا لوز وأفاد الوالدين أن الطفلة تركت بدون رقابة في غرفة النوم بالطابق الارضي بينما كان الاهل يتناولون الطعام في مطعم على بعد 120 متر.

تولى التحقيق الاولي GNR والذين الذي أعتقد أن مادلين قد أختطفت، وبعد ثلاثة شهور قام فريق ضم 10 من ضباط الشرطة البرتغالية والبريطانية بينهم خبيران بالإعلان أن الطفلة مادلين ربما قُتلت في غرفة نومها، وذلك بعد العثور على اثار دماء في الغرفة بواسطة الكلاب والاشعة فوق البنفسجية وبدأ شكوك بوقوف والدتها وراء الجريمة.

أثناء التحقيق كان هناك العديد من الادعاءات بمشاهدة مادلين في البرتغال، بالاضافة إلى أن شخصين مختلفين ادعيا في سبتمبر 2007 مشاهدة الطفلة في مراكش في المغرب بعد بضعة ايام على اختفائها في مايو، حيث تم تشكيل فرقة تحرّ خاصة تتكون من ضباط استخبارات ورجال أمن سابقين حيث أن والدي مادلين كانا زارا المغرب شهر يونيو ،  وليتوج ذلك بنشر صورة التقطت لطفلة تشبه مادلين قرب طنجة وبعد اجراء تحليل للصورة اكتشف انها تعود لطفلة مغربية تدعى بشرى بن عيسى.

على الرغم من انقضاء عدة سنوات على اختفائها فان السلطات البرتغالية أكدت أنها لم تعثر على أي معلومة جديدة تمكنها من معاودة فتح تحقيق في القضية، , وفي عام 2011 أطلق والدا الطفلة كتابا في الذكرى الرابعة لتواريها،  وقد اعلن بعض الاثرياء ورجال الاعمال عن جائزة قيمتها 10 ملايين دولار لمن يكشف عن مصيرها.

في يوليو 2013 بدأت شرطة سكوتلاند يارد البريطانية تحقيقات خاصة حول اختفائها وذلك بعد العثور على أدلة جديدة في القضية. وحددت الشرطة 38 مشتبها فيه من 5 دول ، 12 منهم في إنجلترا.

أضف تعليق

التعليقات

حراممممممممممم
حرام - 29/07/2015 03:04