تعد الاعلامية المصرية نشوة الرويني من أكثر النساء العربيات نفوذًا، حيث تربعت على قائمة النساء الأكثر تأثيرًا، إذ وقع اختيار مجلة أريبيان بيزنس الاقتصادي قبل عدة شهور على اسم نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا، ضمن الإصدار الخامس لقائمة أقوى 100 امرأة عربية الصادرة عن مجلة CEO الشرق الأوسط– على أهم 100 امرأة عربية والتي ننظر من خلالها إلى الشخصيات النسائية الأكثر تأثيراً.

وجاءت "الرويني" في المركز 63 ومع العديد من رائدات الأعمال ومالكات الشركات الكبرى والناشطات والمديرات التنفيذيات من مختلف دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى رأسهم سمو الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي بالإمارات والوزيرة اللبنانية ليلى الصلح والمهندسة المعمارية زها حديد.

اسم الرويني أصبح مألوفًا..

وقالت المجلة، إن اسم نشوة الرويني، أصبح مألوفاً في منطقة الشرق الأوسط عقب إطلاقها البرنامج الحواري الشهير "مع نشوة" وأُطلِق عليها "أوبرا وينفري" العرب، واستطاعت عقب مرورها بالعديد من المناصب في مجال الإعلام أن تؤسس إحدى كبريات شركات الانتاج الإعلامي في العالم العربي، كما اختارتها مجلة "هوليوود ريبورتر" ضمن قائمة أقوى 25 إمرأة في صناعة البرامج التلفزيونية حول العالم.

وأضافت المجلة على موقعها الإلكتروني، كما هو الحال في كل عام، فلم يكن وضع هذه القائمة مهمة سهلة على الإطلاق، كما شكل عمق الإنجازات التي حققتها المرأة العربية ومساحتها تحدياً آخر، ناهيك عن التأثير الذي تمارسه في مختلف المجالات.

نبذة عن حياتها..

نشوة الرويني (2 ديسمبر 1972 -)، إعلامية مصرية.
حاصلة على الجنسية الإماراتية، ولدت في قطر، بدأت مشوارها الإعلامي وعمرها 16 سنة، وكانت أصغر مذيعة عربية تقرأ نشرة الأخبار، وتقدم برامج تلفزيونية على الهواء مباشرة
عملت في تلفزيون قطر في بداياتها الإعلامية ، ثم انتقلت إلى قناة أم بي سي في لندن عام 1995. ثم عملت في قناة دبي ، وعملت مع قناة أبوظبي في برنامج شاعر المليون.
درست الأدب الإنجليزي، واستكملت دراساتها العليا في مجال السياسة والإعلام،
قامت بتأسيس (جمعية نشوة الخيرية) التي ساهمت بالعديد من المشروعات الخيرية في الوطن العربي عبر المراسلات التي يتلقاها برنامجها (نشوة) حصلت نشوة الرويني على العديد من الجوائز ومنها
أفضل مذيعة خلال إحدى عشر سنة متتالية (1995-2006)
اختارها تليفزيون المستقبل اللبناني كأفضل مذيعة عربية عام 1999
حصلت على جائزة أفضل برنامج مسابقات عن برنامجها " وايب أوت " عام 1999
حصلت على جائزة أفضل فيلم تسجيلي هو " أخت القمر" عام 2002 من الأهرام العربي
حصلت على جائزة مهرجان كان الدولي لأحسن فيلم وثائقي عام 2003
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك