عاتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" عائلة المفقود الإسرائيلي "أبرهام منغستو" بعد ضغطها للسماح بنشر تفاصيل قضية تسلل ابنها إلى قطاع غزة قائلاً: "إن ذلك سيساهم في رفح حماس لسقف مطالبها".

وقال نتنياهو في حديث مع عائلة منغستو أول أمس الأربعاء بحضور مبعوث الحكومة الإسرائيلي الخاص لشئون الأسرى والمفقودين "ليؤور لوتان" وقبل يوم واحد من السماح بنشر تفاصيل القضية، إنه كان يأمل إبقاء القضية طي الكتمان إلى حين انتهائها بأقل الأثمان، مشيراً إلى أن نشر الموضوع سيدفع حماس لرفع سقف مطالبها.

هجوم لوتان 

أما لوتان فقد شن هجوماً على عائلة منغستو بعد حديثهم مع نتنياهو قائلاً: "إن أي مواجهة مع الحكومة الإسرائيلية واتهامها بخصوص ابنهم لن يكون في صالح العائلة وستتحمل النتائج".

وهدد لوتان العائلة بأن البدء بحملة ضد الحكومة في هذا التوقيت سيزيد من فترة احتجاز منغستو في أسر حماس عاماً آخر، وان عليهم التحلي بالمسئولية واحترام نتنياهو وعدم الاستهانة بجهوده.

وأثارت تصريحات لوتان عاصفة من ردود الأفعال الغاضبة من طريقة حديثه مع العائلة وتهديده لها ما دفع به إلى الاعتذار للعائلة على عجل وذلك بعد ضغط من نتنياهو الذي وصف التصريحات بأنها لم تكن مناسبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]