واكب دروز سوريا ولبنان بشكل خاص مساء امس الاثنين تصدي الدروز في الجولان لسيارة اسعاف عسكرية اسرائيلية كانت تقل مسلحين مصابين من سوريا لتلقي العلاج في مستشفيات اسرائيل، ومن قبل وفي ساعات الفجر تصدي الشيخ ابو احمد يوسف شروف من حرفيش لسيارة عسكرية كانت تقل هي ايضاً مصابا من الحرب الدائرة في سوريا.

واستقبلت مستشفيات اسرائيل اكثر من 1500 مصاب(وهو ما اعلنت عنهم) من بينهم عدد كبير من المسلحين وقدمت لهم العلاج ولا زالت، وهو ما يلقى ردود فعل متناقضة بين مؤيد ومعارض وسط الطائفة المعروفية، لا سيما بعد مجزرة قلب لوزة في ريف ادلب والتي نفذتها عناصرة" جبهة النصرة" وراح ضحيتها 21 درزيا.

ومما جاء في موقع فيسبوك بني معروف " الموحدون الدروز"والذي يعتبر اكبر تجمع للموحدين الدروز في العالم واكبوا احداث امس بشكل مباشر، اليكم مقتطفات مما جاء:

الان مباشر من ساحة مجدل شمس ساحة سلطان باشا
بعد الدعس على اثنين من جبة النصرة
الجولان عربي سوري
الله محي أصلكون يا رجال
الدين لله و الوطن للجميع ---أيد وحدة روح وحدة
نمــــــــــــــر بني معـــــــــــروف- ‫#‏ابو_فادي‬

الامير طلال يبارك

وفي بيان للامير طلال ارسلان تعليقا على عملية مجدل شمس : هنيئا لكم يا بني معروف الاشاوس الأبطال في مجدل شمس والجولان العربي السوري على العملية البطولية التي قمتم بها بالامس والتي تفضح كل يوم التورط والتواطئ الاسرائيلي - الأعرابي ضد بني معروف في سوريا الحبيبة ... انكم يا أيها الأبطال بمشايخكم وشيبكم وشبابكم تثبتون يوما بعد يوم منذ اكثر من أربعين سنة في مواجهة الظلم والطغيان والاستبداد الاسرائيلي على أنكم أوتاد الأرض ورافعي رأس الأمة وليس فقط بني معروف ... وأنتم في هذا الوطن قلنا ونكرر ستبقون البوصلة الحقيقية النظيفة لتوجه كل درزي معروفي توحيدي شريف ... حفظكم الله من كبيركم لصغيركم وليس بينكم صغير الا في السن ...
الدين لله و الوطن للجميع ---أيد وحدة روح وحدة
نمــــــــــــــر بني معـــــــــــروف- ‫#‏ابو_فادي‬

الشيخ ابو احمد من حرفيش

وتمنى الموقع السلامه للشيخ ابو حمد من قريه حرفيش الذي تصدى بجسده لسياره الاسعاف العسكريه التي كانت تقل مسلحي النصره البارحه ليلا.. اللة محي اصلك..

الله يشفيك يابطل و تحية لكل مين ساعد رجال و منفتخر فيكون

هذا ما تمت كتابته في موقع التواصل الاجتماعي الاكبر للموحدين الدروز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]