وجه النائب طلب ابو عرار رسالة لوزير المعارف نفتالي بينت، ونسخة منها للمديرة العامة لوزارة المعارف ميخال كوهين، في اعقاب عدم استجابة الوزارة لمطلب النائب ابو عرار، واعضاء كنيست اخرين، بعدم تعيين مواعيد امتحانات أي كانت خلال شهر رمضان، او قريبا من الاعياد، طالب فيها بأن يعتمد الوزير نظام في الوزارة ينص على منع تعيين أية امتحانات للطلاب المسلمين خلال شهر رمضان المبارك وخاصة امتحانات "البجروت"، واية امتحانات قريبة من الاعياد للجميع.

كما طالب ابو عرار بتعويض الطلاب، عوضا عن اضافة الوقت للممتحنين الصائمين، بزيادة اسئلة الاختيار لهم في الامتحانات التي قررت خلال شهر رمضان المبارك.

وطالب بتنسيق مواعيد الامتحانات لاحقا مع المدارس، والمفتشين من الوسط العربي، لتجنب الوقوع في مشاكل من هذا القبيل، علما ان الهدف هو تقديم اقصى وسائل الراحة للطلاب، كي يتسنى لهم النجاح.

واعرب النائب طلب ابو عرار عن استغرابه من عدم تعيين امتحانات "بجروت" في فترة قرابة اسبوعين التي تلت عيد "شبعوت" لدى اليهود، ولو تم تعيين امتحانات فيها لما حصلت اشكالية الاضطرار لتعيين امتحانات "بجروت" للصائمين في رمضان.

وبين ابو عرار في رسالته انه تلقى وعدا من وزير المعارف السابق شاي بيرون بعدم تعيين امتحانات "بجروت" خلال شهر رمضان المبارك، للطلاب الصائمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]