تنطلق في الساعة العاشرة والنصف صباحا ن السوق البلدي الى مجمع المكاتب الحكومية في بئر السبع المظاهرة القطرية التي تنظمها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تحت عنوان الصمود والتصدي في بئر السبع وذلك ضد استمرار سياسة الهدم واستهداف الوجود العربي في النقب واستمرار مصادرة الاراضي.

يذكر ان محكمة العدل العليا صادقت يوم 5 ايار على قرار الحكومة الاسرائيلية بهدم القرية، حيث ينص القرار الحكومي على بناء بلدة حيران اليهودية على انقاض قرية عتير-ام الحيران مما سيؤدي هذا القرار الى تهجير اكثر من 1500 مواطنا عربيا من ارضه .

وخلال تداول القضية في المحكمة، قال مركز عدالة القانوني ان الدولة أمرت عام 1956 بنقل أهالي القرية إلى الأرض التي يسكنوها اليوم بعد تهجيرهم من قريتهم الأصليّة "خربة زبالة" في العام 1948، الا ان الحكومة ادعت بأن أهالي عتير أم الحيران يقيمون على أرض قريتهم بشكلٍ غير قانوني ودون اذن قانوني وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بهم وقتها .

تهجير عتير ام الحيران

إن خطة تهجير عتير ام الحيران تثير المخاوف حول استمرار سياسية التمييز الممنهج ضد الفلسطينيين في النقب من خلال عدم توفير الحماية الكافية لحقوقهم في الأرض والسكن، مقارنة بالمواطنين الإسرائيليين الآخرين. ويتعين على المجتمع الدولي أن يمارس الضغط على الحكومة الإسرائيلية لحملها على احترام التزاماتها الدولية بحقوق الإنسان داخل حدودها، بالإضافة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]