أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، صباح الخميس، بيان إعلاميا شديد اللهجة احتجاجا على أخطاء الحكام في مسابقة دوري أبطال آسيا، والمضايقات التي تتعرض لها الأندية السعودية من نظيرتها الإيرانية.

ووصف البيان التجاوزات بأنها غير مقبولة، وطالب نظيره الآسيوي بوقفها، وضمان عدم تكرارها بشكل نهائي، إلى جانب إعادة النظر في تكليف الحكام الذين يظهرون بمستوى ضعيف لا يكفل حقوق المنافسة الشريفة بين الفرق المتنافسة في دوري أبطال آسيا للمحترفين.

وكشف بيان الاتحاد السعودي: "تابعنا بعض الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي باتت عنوانا للمعاملة التي تجدها الأندية السعودية من الحكام الذين يديرون مواجهاتها في دوري أبطال آسيا، التي كانت سببا رئيسا في فقدانها فرص المنافسة على البطولة".

وأضاف البيان "إن ما يتكرر في النسخة الحالية بشكل يثير الاستغراب والتساؤل حول حقيقة ما يضمر للأندية السعودية في هذا المحفل الآسيوي".

تعمد تأخير دخول الأندية السعودية في المطار لساعات

وزاد البيان "كما يتحتم علينا أيضا الإشارة لتعمد تأخير دخول الأندية السعودية في المطار لساعات، أو تجاهل استقبالها وفقا لأخلاقيات الضيافة، وما تبديه المملكة ممثلة في اتحاد كرة القدم وأنديته تجاه كل الأندية المنافسة، وأولها الأندية الإيرانية التي تجد الترحيب والاهتمام وكل ما يسهل لها أداء مبارياتها وفقا لمبادئ التنافس الرياضي الشريف".

وأضاف: "لكن ذلك لم يلتزم به الإيرانيون عندما حلت بعثات الأندية السعودية في أراضيهم، حيث تقابل أنديتنا بالهتافات المسيئة في المدرجات وبإقحام الأمور السياسية في المنافسة الرياضية ليصل الأمر إلى قذف اللاعبين بالحجارة والعلب الفارغة، وهو تمادي يسأل عنه المنظمون لكرة القدم الذين ظلوا صامتين أمام تلك التجاوزات، دون أن يصدر عنهم ما يوقف تلك التجاوزات المتكررة..".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]