قامت يوم الاربعاء سفيرة فنلندا لدى دولة إسرائيل لينا-كايسا ميكولا بزيارة رسمية إلى قرية الرامة في الجليل استهلتها بزيارة إلى المجلس المحلي للقرية حيث كان في استقبالها رئيس المجلس شوقي أبولطيف وعدد من كبار موظفي المجلس ووجهاء القرية، حيث قدم رئيس المجلس بعض المعلومات عن القرية وعن انجازات المجلس وعن التحديات التي لا تزال تواجهه لاسيما بسبب بشح الميزانيات التي توفرها الحكومة.

بعد ذلك زارت السفيرة والوفد المرافق النادي النسائي في القرية حيث تبادلت الحديث مع عدد من النساء هناك مشيرة إلى ضرورة تبادل الخبرات بين المجتمعات المختلفة. تلا ذلك زيارة إلى المدرسة الابتدائية البلدية ومدرسة البطريركية اللاتينية حيث استمعت السفيرة إلى انجازات المدارس في البلدة وإلى التحديات التي تواجهها.

كما زارت السفيرة كنيسة الروم الارثوذكس في القرية حيث كان في استقبالها الاب جورج حنا، كاهن الكنيسة ورئيس وأعضاء المجلس الملي ورئيس فرقة الكشاف الأرثوذكسي الذين تحدثوا مع السفيرة عن أفكار عدة لتبادل الزيارات والوفود.

واختتمت السفيرة زيارتها إلى الرامة بتلبية دعوة من الدكتور جريس خوري، رئيس المجلس المحلي السابق للقرية، الذي استضافها ومرافقيها على مائدة الغذاء في منزله حيث تم تبادل الحديث حول امكانية تقديم منح جامعية للطلبة العرب للتعلم في فنلندا إضافة إلى الحديث عن امكانية الافادة من خبرة فنلندا في مجال التعليم لاسيما وأن نظام التعليم في فنلندا يعتبر من الأفضل في العالم.

الجدير بالذكر ان هذه الزيارة جاءت بناءا على توصية من وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، الذي رافق السفيرة في جولتها إلى الرامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]