تتبقى ساعات قليلة على انطلاق الملحمة الكروية الرائعة على ملعب كامب نو في إسبانيا والذي سيستضيف به نادي برشلونة العملاق الألماني بايرن ميونيخ في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، وستكون مباراة العودة على ملعب آليانز آرينا بعد أيام.

وذلك لتحديد الفائز الذي سيتأهل لنهائي دوري الأبطال المقام في برلين والذي سيكون الطرف الثاني به الفائز من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.
تشهد القمة الإسبانية الألمانية الكثير من التحديات والصراعات التي جعلتها تتخطى كونها مباراة فائز وخاسر بل تعد مباراة العمر ورد الكرامة للنادي الكتالوني وكتيبته كاملة.

حيث كانت آخر مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوروبا في موسم 2013 والتي انتهت بفوز العملاق البافاري بنتيجة 7-0 في مجموع المبارتين، ولذلك يتمنى الجمهور الإسباني أن يرد الفريق الإعتبار ويثأر من تلك الصفعة القوية الموسم قبل الماضي وليثبت أن النادي الألماني ليس عقدة البلوغرانا.

وحينما نتحدث عن ثأر الكتيبة الكتالونية كاملة للهزيمة الثقيلة نذكر أيضًا حسابات شخصية يرغب أن ينهيها لاعبي الفريق وعلى رأسهم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافير ماسكيرانو بعد الهزيمة من المنتخب الألماني في نهائي كأس العالم بالعام الماضي بنتيجة 1-0 في البرازيل وكان هدف الفوز من النجم الألماني الصاعد ماريو غوتزه.

وأخيرًا يأتي دور نجوم السامبا نيمار دا سيلفا والظهير الأيمن دانيل ألفيش حيث تلقى منتخب بلادهم هزيمة تاريخية من الماكينات الألمانية في نصف نهائي كأس العالم 2014 بنتيجة 7-1 والتي لم ينساها مشجعي السيلساو حتى الآن.

ورغم أن هذا اللقاء المنتظر يعد هو الأول للمدرب الإسباني بيب غوارديولا على ملعب كامب نو منذ رحل عن الفريق بعد موسم 2012 إلا أن لاعبي البلوغرانا لن تتهاون مع مدربهم السابق وستقدم كل ما لديها لرد الإعتبار ومصالحة الجماهير.

كما تشهد المباراة الكثير من الظروف الخاصة بسبب تشابه طريقة لعب الفريقين وأسلوب المدربين الأصدقاء حيث أن لويس إنريكي كان زميلًا لغوارديولا في نادي برشلونة فيما مضى وتجمعهم علاقة جيدة حتى الآن.

والآن ننتظر جميعًا حتى إنطلاق صافرة بداية اللقاء على ملعب كامب نو لنرى هل سينجح ميسي ورفاقه في الأخذ بالثأر أم أن بيب يعرف الطريقة السديدة للسيطرة على أولاده القدامى !؟
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]