الشريط الأخباري

جنين: انطلاق موسم حصاد وتجهيز الفريكة الفلسطينية

بلال كسواني
نشر بـ 06/05/2015 11:00 , التعديل الأخير 06/05/2015 11:00

انطلق، في جنين موسم حصاد وتجهيز الفريكة الفلسطينية الشهيرة بمسيرة بين معالم الطبيعة الخلابة في غابات وأحراش أم التوت، ثم إلى سهل مرج ابن عامر بمشاركة أكثر من 50 مشارك من كافة محافظات الوطن.

وقام على تنظيم هذه الفعالية جمعية الحياة الخضراء وهيئة العمل التطوعي الفلسطيني، حيث جاب المشاركون المناطق المشهورة في انتاج الفريكة في قرية دير غزاله ومحمية واحراش أم التوت، وتلال سبعين، ومستنبت بيت قاد بير النبع، ومحطة بيت قاد الزراعية، وبئر النبع في دير غزالة بالإضافة إلى معمل الفريكة في محافظة جنين.

وذكر رئيس جمعية الحياة الخضراء فيصل زكارنة، أن النشاط المشترك مع منسق وهيئة العمل التطوعي الفلسطيني في رام الله حسين يحيى يهدف إلى التعرف على البيئة في محافظة جنين من خلال التعرف على معالم النشاط المنطقة وموضوع اختلاف التضاريس من جبال وسهول، والتعرف على طريقة عمل موسم حصاد الفريكة في معمل دير غزاله شرق جنين.

وتابع: أما الرسالة الثانية لهذه الفعالية هي رسالة وطنية من أجل التعرف على المنطقة وشرح معلومات تاريخية عن المكان للمشاركين من جميع أرجاء الوطن وتعزيز الهوية والانتماء الوطني، وتقديم كافة المعلومات التاريخية والأثرية والجغرافية عن محافظة جنين.

من جهتها قالت منسقة الفعالية منال فزع، إن النشاط يقوم على السير مشيا على الأقدام لمسافات طويلة للتعرف على المناطق المستهدفة في الجولة، وكذلك التجوال في داخل مستوطنتي 'جنيم' و'قديم' المخلاة من جيش الاحتلال حيث تعدان من أجمل المناطق الحرجية، حيث تم تعريف المشاركين على هذه المناطق الأثرية والسياحية الخلابة والواقعة شرق جنين.

أضف تعليق

التعليقات