يرى لويس انريكي مدرب برشلونة الاسباني أن قدرة الاستمرار في السيطرة على مجريات اللعب والضغط في كافة أرجاء الملعب سيحدد ما اذا كان فريقه يستطيع التتويج بثلاثية من الألقاب هذا الموسم بعد الوصول لقبل نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

وبدأ برشلونة الموسم بتثاقل تحت قيادة مدربه الجديد لويس انريكي لكن بعد الفوز ذهابا وايابا على باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية لدوري الأبطال يسير الفريق بخطة واثقة نحو تكرار ثلاثية ألقاب 2009 وهو الانجاز الذي تحقق في العام الأول للمدرب السابق بيب جوارديولا.

وفي الشوط الأول من لقاء العودة أمس الثلاثاء والذي انتهى بفوز برشلونة 2-صفر قدم الفريق لمحات من أفضل أداء في عهد جوارديولا عندما نال ثلاثة ألقاب للدوري الاسباني اضافة للتتويج مرتين بدوري الأبطال

وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي بعد فوز برشلونة 5-1 في مجموع المباراتين أمام بطل فرنسا "كل شيء يعتمد على قدرتنا في الدفاع والضغط على المنافسين في نصف ملعبهم ولهذا يحتاج المرء لمجهود اللاعبين وهم ليسوا بآلات."

وأضاف "هذا مهم من أجل أسلوبنا في اللعب. يمكنكم رؤية هذا كل أسبوع. الفريق لا يشكل تهديدا هجوميا خطيرا فقط بل توجد ثقة أيضا في كافة أرجاء الملعب. من أجل الوصول إلى ما نريده نحتاج لمجهود الجميع."

ويعتمد أسلوب لويس انريكي على اللعب المباشر بشكل أكبر من طريقة جوارديولا الذي يفضل الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة لكن الخطة تسير بشكل جيد مع وجود مهاجمين مثل ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز في الخط الأمامي للفريق.

وصنع لاعب الوسط المخضرم اندريس انيستا الهدف الافتتاحي لنيمار بعد انطلاقة هائلة من نصف ملعب فريقه ثم ضاعف المهاجم البرازيلي تقدم برشلونة عندما حول تمريرة عرضية من مواطنه دانييل الفيس داخل الشباك بضربة رأس بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وقال لويس انريكي "نتمنى أن يأتي الأفضل من هذا الفريق. يبذل اللاعبون مجهودا منذ فترة الاعداد قبل بداية الموسم من أجل الفوز بألقاب."

وأضاف "لا يزال يوجد أمامنا بعض الخطوات لأن الدوري لن يكون سهلا مع منافسة الفرق الأخرى من أجل الفوز به."

وتابع "في دوري أبطال اوروبا لا يزال هناك ثلاثة فرق قوية أخرى وفي نهائي كأس ملك اسبانيا سنواجه اتليتيك بيلباو وهو منافس يتسبب لنا دائما في متاعب."

واختتم قوله "هدفنا هو أن نكون ضمن الأفضل في اوروبا. بالنظر لامكانات لاعبينا والجهد المبذول هذا الموسم والتغييرات هذا الموسم فانه من المنطقي أن نشعر برضا تجاه ما فعلناه حتى الآن."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]