الشريط الأخباري

جاي ليفي لا يريد لاعباً عربياً وحملة استنكارات غاضبة

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 14/04/2015 10:48 , التعديل الأخير 14/04/2015 10:48

بعد بدء المدرب جاي ليفي الموسم في فريق اتحاد ابناء سخنين، وقاد تدريبات الفريق في فترة الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، وذلك في ظل رفض اللاعبين اليهود الانضمام الى فريق المجتمع العربي، لم نسمع من جاي ليفي أي حديث يشتم منه رائحة العنصرية.

جاي ليفي :" ضم لاعب عربي الى بيتار قد يؤدي الى اضرار جسيمة"

وبعد ان ترك ليفي تدريبات الفريق السخنيني ليقود تدريبات فريق بيتار القدس، امس الاثنين صرح المدرب جاي ليفي لاذاعة محلية خلال مقابلة اجريت معه، بان الوقت غير مناسب الان لضم لاعب عربي الى فريق بيتار القدس، وعندما سُئل ليفي هل هو كمدرب مستعد لضم لاعب عربي الى فريق بيتار القدس اجاب ليفي :" بان ضم لاعب عربي الى فريق بيتار القدس في الوقت الحالي قد يؤدي الى مشاحنات ومشادات مع جماهير فريق بيتار القدس وقد يؤدي هذا الى اضرار جسيمة لفريق بيتار القدس".
كما عارض ليفي ضم لاعب فريق تسسكا موسكو اللاعب الشركسي بيبرس ناتخو المسلم حين قال :"لا اريد ناتخو في الفريق لان حضوره قد يخلق اضرارا كبيرا، جمهور "لا فاميليا" هو جمهور رائع، وعلى وزير التربية والتعليم ان يهتم بنبذ العنصرية وليس فريق بيتار القدس".

محمد ابو يونس :" :"اذا كان هذا ما يؤمن به جاي ليفي فلماذا وافق على العمل  في سخنين؟

واثارات اقوال جاي ليفي هذا ردود قعل غاضبة من المجتمع العربي وخاصة كون ليفي قد عمل في فريق اتحاد ابناء سخنين في بداية الموسم .
وقد صرح رئيس ادارة فريق اتحاد ابناء سخنين محمد ابو يونس :"اذا كان هذا ما يؤمن به جاي ليفي فلماذا عمل في سخنين؟؟لا ادري عن اي جاي ليفي نتحدث الان؟ هل المدرب الذي عمل في سخنين ام المدرب الذي يريد ارضاء جمهور بيتار القدس؟؟

جمال غنايم :" يتوجب اقصاء جاي ليفي من رابطة المدربين"

ونادي اداري سخنين جمال غنايم باقصاء جاي ليفي من رابطة المدربين في البلاد على اقوله هذه التي يشتم منها رائحة العنصرية حين قال :"في الوقت الذي ينادي من خلاله فريق اتحاد ابناء سخنين بالتعايش، نسمع هذه التصريحات، يجب ان تخجل رابطة المدربين في البلاد التي تضم مدرب يصرح بهذه التصريحات، يجب اقصاء جاي ليفي من رابطة المدربين وخاصة ان الحديث يدور حول مدرب اكل وشرب من طعام سخنين".

خالد قسوم :" كان من الواجب على مدرب عمل في فريق عربي ان لا يخاف من جمهور "لا فاميليا"

كما صرح مدير عام فريق اتحاد ابناء سخنين خالد قسوم :" جاي ليفي لا يملك الشجاعة الكافية لضم لاعب عربي الى صفوف فريق بيتار القدس، لذا صرح بهذه التصريحات، كان من الواجب على مدرب عمل في فريق عربي ان لا يخاف من جمهور "لا فاميليا" وان يتصرف بحكمة".

عيساوي فريج :" اظن يتوجب على جاي ليفي ان يتراجع عن تصريحاته هذه وخاصة انه عمل مع العشرات من اللاعبين العرب".

كما عقب عضو الكنيست عيساوي فريج على اقوال ليفي حين قال :" لم اتوقع ان تأتي هذه التصريحات من مدرب منتخب اسرائيل الاوليمبي السابق، الذي ارشد عدة لاعبين عرب لعبوا في صفوف هذا المنتخب، اظن يتوجب على جاي ليفي ان يتراجع عن تصريحاته هذه وخاصة انه عمل مع العشرات من اللاعبين العرب".

احمد طيبي :" ومن الجيد في هذا الموضوع بانه لا يوجد هناك أي لاعب عربي متطوع يرغب باللعب في فريق بيتار القدس".

وكتب عضو الكنيست احمد طيبي عبر صفحة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" :"جاي ليفي يحترم جمهور "لافاميليا" الذين تدرس الشرطة اخراجهم عن القانون، يجب عليه ان يتذكر بانه عمل كمدرب في فريق اتحاد ابناء سخنين، هذه الاقوال تشجع على العنصرية بين مواطني هذه البلاد، امل ان تصل هذه الاقوال الى الاتحاد العالمي لكرة القدم، ومن الجيد في هذا الموضوع بانه لا يوجد هناك أي لاعب عربي متطوع يرغب باللعب في فريق بيتار القدس". 

أضف تعليق

التعليقات

منتخب المغاربة لا يريد لاعبا عربيا فعلا هزلت
مجد - 14/04/2015 11:36