أظهرت احصاءات حديثة أن هناك ما يقرب من 21 ألف امراة اماراتية يمتلكن استثمارات بقيمة قدرها 40 مليار درهم ( 10.9 مليار دولار ) داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين أن 10 % من شركات القطاع الخاص تديرها سيدات.

وفي كلمة لها أمام احد المؤتمرات، قالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التعاون الدولي والتنمية ورئيسة جامعة زايد، إن السيدات الاماراتيات يشكلن 15 % من أعضاء مجالس إدارة غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الشيخة لبنى في كلمتها أمام المؤتمر العالمي للرابطة العالمية لرائدات الأعمال، في نسخته الـ 63، أن ذلك التمثيل القوي للمرأة جاء عقب القرار الذي صدر عام 2012 من قبل مجلس الوزراء الاماراتي لالزام كل الشركات تعيين سيدات في مجالس إداراتها.

الانجازات التي تحققها المرأة الاماراتية


كما سلطت الضوء على الانجازات التي تحققها المرأة الاماراتية، وأشارت إلى أن الإمارات، وباقي دول مجلس التعاون الخليجي قامت بوضع استراتيجات تطوير طموحة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي بغية تعزيز التنويع، القوى العاملة الوطنية، التعليم والتجارة الخارجية.

تعزيز العنصر البشري في بلدان الخليج العربي

وأوضحت الوزيرة كذلك أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي يدعمون ويساندون الخطط التي تهدف إلى تعزيز العنصر البشري في بلدانهم، تحسين وضعية المرأة وتمكينها في التعليم وحماية حقوقها، مشددة على أن الانجازات التي تحققها المرأة العربية، بما في ذلك منطقة الخليج، سوف تساهم بشكل مباشر في التنمية الاقتصادية.

وكانت دولة الامارات العربية المتحدة أعلنت الشهر الماضي عن خطط لتدشين مجلس جديد يهدف إلى دعم جهودها المرتبطة بسد الفجوة بين الجنسين ودعم دور المرأة في تطوير مستقبل البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]