تم السماح بالنشر اليوم الخميس ان جنديا في الجيش الاسرائيلي(من دالية الكرمل) ضالع في القضية الامنية التي كشفت عنها الشرطة الاسرائيلية يوم الجمعة الاخير وقدمت فيها ضد ابن الجولان المحتل صدقي المقت لائحة اتهام تنسب له تهمة تزويد سوريا بمعلومات حول مواقع عسكرية اسرائيلية وتحركات الجيش على الحدود الشمالية.

وتم اليوم تقديم لائحة اتهام ضد الجندي في المحكمة العسكرية تنسب له مخالفات نقل معلومات سرية ومساعدة العدو.

وتنسب لائحة الاتهام للجندي نقل معلومات نوعية من شأنها انتهاك امن الدولة تتمحور حول حركة جنود الجيش الاسرائيلي على الحدود السورية الاسرائيلية ونقل معلومات عندما كان يعمل في الحراسة".

اتهام صدقي المقث

ونسبت النيابة العامة للمقث المخالفات: التجسس، التجسس الخطير، مساعدة العدو وقت الحرب، التآمر لتنفيذ جريمة، التواصل مع عميل اجنبي.

وقررت قاضية المحكمة منع نشر اي تفاصيل عن القضية باستثناء الحقائق المفصلة في لائحة الاتهام الجزئية التي تم تقديمها اليوم.

تفاصيل لائحة الاتهام

وجاء في لائحة الاتهام انه ضمن نشاط للشرطة الاسرائيلية والشاباك الاسرائيلي تم اعتقال عدد من سكان هضبة الجولان بشبهة الضلوع في نشاط يتركز بجمع وتوثيق معلومات على الحدود الشمالية، ومن ضمنها تحركات الجيش الاسرائيلي ونقل المعلومات لجهات استخباراتية وحكومية في سوريا.

وانه اتضح من التحقيق، ان صدقي سليمان احمد مقث، وهو من سكان مجدل شمس وثق تحركات الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية، جمع معلومات حولها بمساعدة اخرين ايضاً ونقلوها الى جهات استخباراتية وحكومية في سوريا.

وتم نقل المعلومات بواسطة الانترنت، وعلى التلفاز السوري وبواسطة علاقة مباشرة للمقث مع عناصر داخل سوريا.

وادعت لائحة الاتهام، ان المتهم المقت اعترف بجمع المعلومات حول نشاط الجيش الاسرائيلي في الحدود الشمالية وانه نشر المواد عبر الانترنت وفي برنامج على التلفاز السوري، وكذلك اعترف بعلاقته مع مدحت صالح، من النظام السوري المعروف بعلاقته مع المخابرات السورية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]