ينظم موقع " أون لايف"، بالشراكة مع بلدية القدس، في التاسع والعشرين من مارس آذار الجاري المؤتمر السنوي الجديد تحت عنوان "مؤتمر النساء والمصالح الصغيرة- 2015"، وتشارك فيه كوكبة من السيدات العربية واليهوديات ، الرائدات في مختلف المجالات.

وتمثل موقع "بكرا" في المؤتمر، نائبة مدير عام التسويق في الموقع ، جمانه حكيم ، بمداخلة حول دور المرأة في المجتمع وتطوره دورها الريادي في سوق العمل، وتغيير الصورة النمطية المأخوذة عن النساء العربيات الموجودة في ذهن المجتمع الإسرائيلي وحصرها بأنها غير متعلمة ومثقفة، ودورها فقط ينحصر في أروقة البيت وتربية الأطفال.

كما وستتحدث حكيم عن تجربتها المهنية من خلال عملها في موقع بُـكرا، وعن تعامل الشركات ومندوبي الشركات معها، وكيف تكمن الصورة المسبقة عن المرأة العربية في المجتمع الإسرائيلي في مخيلتهم، وكيف تعمل جاهدة دائمًا لتحسين صورة المرأة وتغيير الصورة النمطية.
وأكدت حكيم، أن المرأة هي جزء فعال في مجتمعها، وكونها ربة بيت وأم هذا لا يقلل من شأنها، ويزيد شأنها أكثر حين تكون جزء مساعد ومنتج في البيت بجانب زوجها أو بجانب عائلتها.

وفي حديثٍ سابق أكدت لبُـكرا هداس غولدشتاين، مؤسسة ومديرة موقع " أون لايف"، ان المؤتمر الجديد يسلط الضوء على وجوه وأنشطة نسائية جديدة، في مختلف الميادين.

كما وشددت غولدشتاين على ضرورة إشراك النساء العربيات وتطوير مساهمتهن في قطاع المصالح والأعمال، بإدرارتهن وملكيتهن، عن طريق وضع خطط وبرامج حكومية داعمة، وبواسطة المؤتمرات والفعاليات المشتركة لسيدات الاعمال العربيات واليهوديات " لانهن يواجهن نفس التحديات، وبمقدورهن تبادل المشورة والخبرات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]