في حديثٍ مع الكاتب عودة بشارات، والمبادر إلى عريضة تطالب رئيس الدولة بعدم تكليف زعيم حزب الليكود بتشكيل الحكومة القادمة، قال لموقع "بكرا" على أن التجاوب للحملة كبير جدًا، وحتى الآن وقع قرابة الـ 2517 شخص مطالبين رؤوفين رفلين عدم الطلب إلى نتنياهو بتشكيل الحكومة القادمة. 

وأوضح الكاتب بشارات على أن الدوافع من وراء العريضة واضحة، ففي النظم الديمقراطية لا يعقل أن يشغل رئيس الحكومة شخص عنصريّ، بنى حملته الإنتخابية على الكراهية والتفرقة والتحريض على العرب. 

وعن الرد من رئيس الدولة، رفلين، قال عودة قد تم ارسال العريضة اليه ونتوخى ان يتم اخذها بالجدية اللازمة.

العريضة 

وكان قد أطلق نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي في إسرائيل، اليوم الاحد، حملة إلكترونية لمنع بنيامين نتنياهو من تشكيل الحكومة.

وأوضح النشطاء في موقع خصص للحملة لجمع أكثر عدد ممكن من التواقيع، أنه سيتم توجيه عريضة للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لكي لا يكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة.

وجاء في نص الرسالة "إننا، عربا ويهودا، مصدومون من تحريض رئيس الحكومة السيد بنيامين نتنياهو، ضد الجماهير العربية في إسرائيل. حيث دعا في يوم الانتخابات الجمهور اليهودي للخروج والتصويت، لأن العرب يأتون بكميات كبيرة، إلى صناديق الاقتراع. إننا نناشدك، باسم قيم الديمقراطية والمساواة العزيزة عليك، ومن اجل دولة تحترم جميع مواطنيها، أن لا توكل مهمة تشكيل الحكومة لنتنياهو، الذي يرتفع علم أسود، من التحريض والتفرقة وكراهية الآخر، فوق انتخابه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]