يظهر من المعطيات الصادرة عن مفوضية خدمات الدولة ، ان نسبة النساء من مجمل عدد الموظفين والموظفات العاملين في وزارة الامن الداخلي في اسرائيل تبلغ 45% ، لكن نسبة النساء اللاتي يشغلن وظائف ادارية لا تتعدى 11% ، بينما لا تتعدى نسبة النساء المتعاقدات على وظائف عالية- 12 %.

وللمقارنة ، فان نسبة النساء اللاتي يشغلن وظائف ادارية في وزارة القضاء تبلغ 61% ، وتبلغ نسبة النساء المتعاقدات على وظائف عالية 55% ، وتبلغ هذه الفئة ( الثانية) من النساء في وزارتيّ الداخلية والإسكان 50% ، وفي وزارة المعارف تبلغ نسبة الموظفات الاداريات 53%، بينما نسبتهن في وزارة الزراعة 47% .

وتبلغ نسبة الفئتين المذكورتين من الموظفات في وزارة الاقتصاد (كل على حدة) 27 % ، بينما تبلغ نسبة الموظفات الاداريات في وزارة المالية 31% ونسبة الموظفات الكبيرات 29%.

تراجع من 65% الى 63%

اما في مكتب رئيس الحكومة فان نسبة الموظفات من الفئتين لا تتعدى 20%، بينما تبلغ النسبة في وزارة الاديان صفرًا ، على الرغم من ان النساء يشغلن 49% من مجمل الوظائف في الوزارة ودوائرها.

واستنادًا الى معطيات المفوضية ، فقد سجل عام 2013 تراجع طفيف في نسبة الموظفات في الدوائر الحكومية- من 65% الى 63 % ، من مجمل الموظفين والموظفات البالغ عددهم قرابة (66) الفًا.

وفي سياق متصّل تفيد المعطيات المتعلقة بالمقارنة بين اعداد ونسب الموظفين والموظفات في كل مجال ومجال بان 86% من مجمل وظائف العاملين الاجتماعيين تشغلها نساء، وتشغل النساء 81% من وظائف اتمريض، و71 % من الوظائف في مجال القانون والقضاء ، و 66% من الوظائف في النيابة العامة للدولة - بينما تبلغ نسبة الطبيبات 38% ، والمهندسات 43% ، والفنيّات 39 % .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]