قالت الناشطة النسوية فاطمة فرعون لبكرا " يوم الثامن من اذار هو يوم مميز للمراة الفلسطينية , حيث تجد المرأة في هذا اليوم نفسها , سواء على المستوى المحلي او على مستوى الوطن ".

و اضافت فرعون " نحن كمؤسسات نسوية نقيم العديد من النشاطات و الفعاليات في هذا اليوم تحديدا ، تكريما لجهود المرأة و خاصة ان المرأة الفلسطينية هي مرأة مناضلة و مكافحة , شاركت في النضال و اليوم اصبحت تشارك في بناء الوطن ".

و تابعت فرعون " استطاعت المرأة الفلسطينية تحقيق العديد من الانجازات على مدى ال25 عاما الاخيرة ، و خاصة بعد قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية ، فهي اصبحت موجودة في كل مكان وفي كل موقع , ووجودها لم يقتصر على المنزل ، ولا حتى في المؤسسة النسوية فقط ، بل شمل العديد من القطاعات و الوزارات و المناصب المرموقة ".

واستطاعت الناشطة فرعون تحقيق العديد من الانجازات و التي كان اهمها ، انجاز مؤسسة الشروق النسوية بتدريب الاف النساء في المنطقة على مستوى تدريب تمكيني ، يشمل التمكين الاقصادي ، و الادارة المالية ، و التمكين الاجتماعي ، الى جانب التثقيف ، اضافة الى تنفيذ العديد من المشاريع التنموية ايضا ".

و اكدت فرعون على مدى تطور المرأة الفلسطينية و التي لم يقتصر وجودها في المؤسسات بل تطور و تحول الى الشارع و الميدان حتى تتطلع و تتلمس احتياجات المجتمع بشكل اعمق مشيرة بذلك الى ان هذه العملية من مهام المرأة في العملية التنموية "

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]