الشريط الأخباري

وحدات خاصة للاحتلال تقتحم قسم (16) بسجن "عوفر"

موقع بكرا، وكالات
نشر بـ 06/03/2015 18:35 , التعديل الأخير 06/03/2015 18:35

أفاد مركز "أسرى فلسطين للدراسات" أن عناصر الوحدات الخاصة يرافقها العشرات من شرطة سجون الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر الجمعة (قسم 16) في سجن "عوفر" العسكري غرب رام الله وأجرت حملة تفتيش واسعة في القسم.

وذكر المركز في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه أن (30) شرطيا إضافة إلى وحدات الدروم اقتحمت الساعة الرابعة فجراً، قسم (16) الذي يحتوي على (12) غرفة يقبع بها ما يزيد عن (120) أسير من الأسرى الإداريين، وقامت بإخراجهم الى المغسلة، في ظل البرد الشديد واجرت حملة تفتيش في غرفة رقم (6) بالقسم استمرت عدة ساعات.

لا إجراءات عقابية 

وذكر أن التفتيش انتهى دون أن تتخذ إدارة السجن إجراءات عقابية بحق الاسرى في الغرفة، كما اعتادت خلال علميات الاقتحام السابقة، علما أن هذا القسم الذي يضم الاداريين تعرض لأكثر من 7 عمليات اقتحام خلال الشهر الماضي وبداية الشهر الحالي، انتهت معظمها بفرض إجراءات عقابية على الاسرى وأبرزها فرض غرامات مالية وسحب الأجهزة الكهربائية.

وبين المركز أن الأسرى الإداريين في سجن "عوفر" يتعرضون لمضايقات مستمرة منذ أن توقف إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي استمر لمدة 62 يوما متتالية، وتضاعف عدد الأسرى في السجن خلال الشهور الاخيرة بعد تصاعد حملات الاعتقالات الشرسة التي نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، الامر الذي فاقم معاناة الاسرى بشكل كبير وأدى لنقص حاد في كل مقومات الحياة والاغطية والملابس.

أضف تعليق

التعليقات