انتهى قبل ايام معدودة مشروع تصوير التصميمات الخاص لأحذية “بلينستون” الاسترالية والذي تم تصويره لأول مرة في مدينة الناصرة بمشاركة مصمم الازياء النصراوي ساهر عوكل. وقد تضمن المشروع تصوير تصميمات لملابس يومية نسائية صممت خصيصا لتلائم أحذية "بلينسون"، هذه الماركة العالمية التي من أجلها كرس هذا المشروع بمجمله.

هذا ولم يتوقع المصمم ساهر عوكل ان أمنيته بتصميم ملابس يومية تتلائم وأحذية "بلينستون" ستتحقق وبهذه السرعة، حيث قام بتصميم الملابس في غضون فترة قصيرة خصيصا للتصوير ولإنتاج كاتالوج لأحذية "بلينستون" للعام 2015. هذا وقد جرت عملية تصوير التصميمات في مدينة الناصرة، وتحديدا بين أزقة السوق القديم ومطعم "ليلى" قرب عين العذراء، اشرف عليها المصوّر أحمد دراوشة.

يأتي هذا المشروع الفريد ليمهد اصدار كاتالوج ماركة احذية "بلينستون" لعام 2015 وعليه بصمة الإنتاج المحلي بهدف تسويق الأحذية في أوساط الشبان والشابات في الوسط العربي.

وقد اشتهرت "بلينستون" بفضل سلسلة الأحذية الكلاسيكية التي تنتجها كجزمات الجلد التي تدمج الراحة في نعل الحذاء اضافة لمنظومة الـSPS (منظومة الحماية من الصدمات) والتي أحدثت ثورة فيما يتعلق بالراحة والأمان للقدمين أثناء العمل مع الحفاظ على جودة الأحذية وثباتها.

هذا وتسوّق أحذية "بلينستون" في جميع أنحاء العالم باعتبارها تقليدا جديدا يجتاح أوساط الشبيبة برمتها، ابتداءا بطلاب الثانوية مرورا بأصحاب الأعمال والمهن المتعددة ولقضاء اوقات الفراغ والمتعة، كما انها تناسب جمهور الرجال والنساء على حد سواء وحتى الأطفال.

يذكر ان المسوّق الحصري والوحيد لأحذية "بلينستون" في البلاد هي شركة "كولنواع حداش" والتي تسوق ايضا أحذية "كروكس" المميزة ذات الجودة العالمية والاسم اللامع. وعن الإنتاج الجديد والعربي لأحذية "بلينستون" عقّبت الشركة: "نعتقد أن التعاون مع المصمم ساهر عوكل لتصميم ملبوسات يومية لمشروع تصوير أحذية بلينستون كان صائبا، فهو يقوي الماركة كون الحديث يدور عن أحذية للنساء والصبايا على حد سواء. كما أن أيام التصوير في الناصرة أضافت صبغة تاريخية والتي تميز أيضا ماركة بلينستون والتي أسست عام 1870.

أما مصمم الأزياء ساهر عوكل فأضاف:" تجربتي في هذا المشروع الفريد كانت مميزة جدا وغنية، اعتز جدا باختيار الناصرة والبلدة القديمة كمكان التصوير، ان دل هذا على شيء فانه يدل بذلك على عراقة المكان والتاريخ. انا على استعداد لتكرار هذه التجربة مع ماركة عالمية مثل "بلينستون" مع العلم ان الامر تطلب مني ملائمة ملابس وتصاميم خاصة لنوعية الاحذية التي عرضتها "بلينستون"، مشاركتي في هذا المشروع فتحت امامي آفاق لابتكارات جديدة ومتنوعة بهذا المجال ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]