لا يمكن ان تكتمل أي دائرة الا برأس هرمها، والشابة أصالة خطيب إبنة قرية دير حنا لها رأي مثير جدًا في تنمية قدرات الطلاب العرب في مجالات علمية وتكنولوجية، فهي مديرة المشاريع والبرامج في مركز "منى" للتكنولوجيا والفضاء، وتحمل ثقة كبيرة على انها قادرة على زرع بذرة إيمان بالنجاح، في نفوس الطلاب. 


وتتحدث اصالة عن نفسها فتقول: اعمل في المركز كمديرة مشاريع وبرامج، وأهدف من خلال عملي إلى تطوير القرية العربية في الجليل تكنولوجيًا، مما سيجعل منا مميزين.

وقالت: التميّز يمكن في تطوير روح المبادرة لدى الشبيبة، فالشبيبة العربية، تفتقر لأماكن لتفريغ الطاقات الايجابية لديهم، عليه جاء المركز لخدمة الطلاب والمبادرين والذي يعود فائدته على المجتمع بأكمله من خلال صب وتوجيه تفكيرهم نحو مبادرات تكنولوجية مفيدة وايجابية.

الفعاليات 

وتنوه اصالة خطيب عن فعاليات المركز قائلة: جميع الفعاليات التي نقوم بها في مجالات التكنولوجيا والفضاء، من بناء طابعات ثلاثية الأبعاد إلى طائرات بدون طيار، وبالإضافة لهذه المشاريع لدينا سلسلة لقاءات على مدار السنة بمواضيع مختلفة جميعها تحت اطار التكنولوجيا والفضاء، وقد نظمنا مؤخرًا أسبوع الفضاء المحلي.

وأضافت: لدينا فريق عمل مختلط، من اليهود والعرب، اللذين يؤمنون بضرورة العمل المشترك لتطوير مجتمع ذو جودة عالية في الجليل والذي من شانه أن يحدث تغيير لواقع اجتماعي واقتصادي متساوي جديد.

وتقول اصالة خطيب: تم افتتاح المركز قبل عدة أشهر بمشاركة عدد كبير من المبادرين ورجال الأعمال ورؤساء المجالس وغيرهم. وفي ذاك الوقت نظمت حملة تجنيد مالي، وهي حملة اجتماعية من الجمهور، لا زالت مستمرة.

وأكدت خطيب: تمت افتتاحية نشاطات المركز في مدينة سخنين بحضور رئيس ناسا تشارلز بولدن، وفي تشرين ثاني الماضي تم افتتاح مركز منى للفضاء والتكنولوجيا في مجدل الكروم وتواجد على راس المهنئين شخصيات رائدة وطلائعية بالمجتمع الإسرائيلي، من بينهم، ستيف فرتهايم، الرئيس السابق شمعون بيرس، رجال تربية وأصحاب مشاريع ومبادرين ورجال أعمال والذين أعربوا عن دعمهم القوي لعملنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]