علم موقع بكرا ان لائحة اتهام قدمت اليوم الاحد الى المحكمة المركزية في حيفا ضد عدد من الشبان من دير حنا وسخنين والناصرة تنسب لهم تهمة الانتماء لداعش، وعلى رأسهم المحامي عدنان علاء الدين (40 عاماً) من الناصرة الذي عمل في السابق في النيابة العامة الاسرائيلية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعتقلت في الاسابيع الاخيرة 7 شبان  5 من مدينة سخنين، شاب من ديرحنا، والمحامي عدنان علاء الدين من الناصرة بشبهة الإنتماء لتنظيم "داعش"، ونسب لهم تهمة تشكيل خلية داعمة لـ "داعش" منذ بداية عام 2014، حيث وثقت تحركاتهم خلال السنة الأخيرة وقبل إعتقالهم.

وتدعي الشرطة أن اربعة منهم تواصلوا مع تنظيم "داعش" وتقرر ارسال أحدهم للمشاركة في الحرب الأهلية في سوريا، وانهم جندوا مبلغًا من المال من اجل تنفيذ المخطط ودعم التنظيم إلا أن "المُجّند" المفترض قرر التراجع لخوفه من الذبح.

وأعتمدت لائحة الإتهام، ايضًا على مقابلة أحد الأشخاص السبعة مع الإعلامي الاسرائيلي تسفي يحزكيلي في القناة العاشرة، كما أعتمدت على منشورات في الفيسبوك مدعية أن فيها مدائح وتبجيل بعمل "داعش".

اسماء المتهمين:

الشقيقان كريم (21 عاماً) وشريف(30 عاماً) ابو صالح من سخنين

علاء محمود ابو صالح(28 عاماً)

محمد ابراهيم ابو صالح(28 عاماً)

فادي محمد بشير(28 عاماً)

حسام مريسات(30 عاماً) من دير حنا

تفاصيل القضية:

وفي تفاصيل القضية فإن المتهمين الستة اعلاه اعتادوا على اللقاء فيما بينهم وانه في اللقاء الاول مع المحامي علاء الدين اعرب امامهم عن تأييده لداعش وانه ينوي ان يحتل منصب المسؤول العسكري لداعش في فلسطين.

وجاء في لائحة الاتهام ان المجموعة تلقت تدريباتها في مزرعة تعود للمحامي في كفر مندا على ركوب الخيل وتحضير عبوات ناسفة واخرى...وانهم جمعوا الاموال(كل من ينتمي لداعش سوريا عليه دفع 1500 دولار) وانهم اشتروا الاغنام لذبحها كجزء من التدريبات!

وانه في شهر اب الاخير قام المحامي علاء الدين بإرشاد عدد من المتهمين على تحضير العبوات الناسفة وشرح لهم حول كيفية القائها بشكل لا يكون خطرا على ملقيها.

تقديم لائحة اتهام ضد كريم ابو صالح

يشار الى ان النيابة العامة قدمت الاسبوع الماضي لائحة اتهام ضد كريم ابو صالح الذي اعتقل في تموز 2014 في مطار بن جوريون عندما كان سيسافر خارج البلاد ومعه 35 الف شيكل كان سيحولها لداعش، كما زعمت لائحة الاتهام.

وتنسب لائحة الاتهام له تهمة التخطيط لقتل عناصر امن ودروز وانه عمل على شراء سلاح من نوع" كلاشنيكوف".

وانه توجه لمعارف من اجل شراء سلاح....وتنسب له النيابة ايضاً مخالفات محاولة الاتجار بالسلاح والتآمر لتنفيذ جريمة والتحريض..

يشار الى ان موقع بكرا اجرى في 11.7.2014 مقابلة مع المحامي علاء الدين تحت عنوان:" بعد الهجمة عليه، المحامي علاء الدين : افضل مخالفة النهج العام على مهادنة المؤسسة الصهيونية"، للاطلاع عليها اضغط هنا.

لقراءة لائحة الاتهام اضغط هُنـا

اتهام عمر موسى خليل ابو كوش

وفي قضية اخرى تتعلق بالعضوية في تنظيم " داعش" ضمن صفوف الشبان العرب في اسرائيل، قدمت النيابة العامة في لواء الجنوب الى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحة اتهام ضد عمر موسى خليل ابو كوش من مواليد 1986 من عرعرة النقب والذي انهى دراسته لشهادة الطب في جامعة اربد للعلوم التطبيقية وتنسب له تهمة العضوية بالتنظيم.

ونُسبت له تهم ارتكاب جرائم: التخابر والاتصال بعميل أجنبي، دعم منظمة إرهابية، كتابة وإعداد وإنتاج ونشر وثائق وممتلكات تنظيم غير مشروع.

واعتقل ابو كوش في 20.11.2014 وقالت الشرطة انه شجع آخرين على الخروج والانضمام الى هذه المنظمة المحظورة.

وانه خلال التحقيق معه ، اعترف بدعمه لداعش كما اعترف بأنه اجتمع مع أعضاء في هذه المنظمة في الأردن وكانت نيته المغادرة لسوريا والانضمام إلى مقاتليها هناك.

حالات الطوارئ

يشار الى انه في 3.9.2014 اعلن وزير الامن الاسرائيلي موشيه يعالون عن حظر تنظيم ً داعشً وفقا لقوانين الدفاع (حالات الطوارئ) .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]