اطلقت شبكة ايكيا في شهر ايلول الاخير كتالوج عام 2015 وهو العدد الـ15، تحت عنوان الموضوع الرئيسي:" ."Bed & Bath الكتالوج يعرض تشكيلة حلول وافكار لتصميم، تنظيم وترتيب مساحات البيت، مع تسليط الضوء على غرف النوم والحمامات، المناطق التي بها نبدأ وننهي اليوم. كجزء من اختيارها للتمحور في غرفة النوم والحمام، قامت الشبكة العالمية بمقارنة في 27 دولة حول اوضاع الحياة المختلفة.

احدى المعطيات الرئيسية التي تظهر من المقارنة هي ان الاشخاص الذين يديرون نمط حياة مدني – صاخب، يعتبرون غرفة النوم والحمام مكانا يمكنهم به نيل الهدوء وشحن الطاقات لتنشيط الجسم والروح. كما واتضح ايضا، ان الترتيب والتنظيم الاقصى لغرفة النوم والحمام، حيث يكون لكل غرض المكان المخصص له، يساعد على الترتيب الناجع والسريع، الامر الذي يؤثر على المزاج خلال النهار. اعتمادا على هذه المعطيات وغيرها تشدد ايكيا على مختلف الاغراض العملية للاستعمال في غرف النوم والحمام والتي تسهّل على الادارة اليومية وتضفي جواً لطيفا وهادئاً.

خبراء ايكيا يقدمون لكم عدة طرقاً ستساعدكم على تحويل كل غرفة حمام الى غرفة اكثر راحة وهدوء واكثر امنا.
غرفة حمام مريحة – البدء باليوم بشكل صحيح

تعتبر الراحة في الحمام امرا ضروريا ، حيث تتيح تجنب التوتر الزائد في الصباح، حيث يريد كل افراد العائلة في الوقت ذاته بتنظيم امورهم بأقصى سرعة ممكنة. يمكنكم ان تجدوا في ايكيا مختلف الحلول للتخزين، والتي ستساعدكم في تصميم الحمام الذي سيزودكم بالراحة القصوى. من خلال الخزائن المختلفة من حيث التصاميم الالوان والاحجام. وايضا منتجات الحمام من ايكيا ستتيح لكم الحصول على الراحة القصوى حتى اصغر التفاصيل، ابتداء من رفوف تخزين مستحضرات التجميل والعناية، عبر العلّاقات بشتى الاحجام وحتى ادوات الصابون وفراشي الاسنان.
الاستراحة من الروتين من خلال غرفة حمام تبعث الهدوء
كما هو الامر في بداية النهار، على غرفة الحمام ايضا ان تقدم لنا الخدمة في ساعات المساء، عندما نرغب بإنهاء اليوم بشكل هادئ. تعرض ايكيا تشكيلة واسعة من المستلزمات المكملة والمصممة. مثلا، عبر انتقاء الوان مختلفة، والتي ستتجسد بالسجاجيد الصغيرة، بستار الحمام والمناشف، يمكن خلق جو متوازن وساكن.
نصائح للتخطيط الصحيح لغرفة الحمام:

1.
فراغ افقي
عندما تقومون بتخطيط غرفة الحمام لديكم، فكروا بالفراغ الافقي المتوفر لخزانة المغسلة، لأنها مركز غالبية الاعمال في غرفة الحمام. كخطوة اولى في التخطيط من الجدير ان تقرروا مساحة المكان الذي يمكنكم تخصيصه للمغسلة. عادة يتم حشر المغاسل بين الجدران او اغراض اخرى ولذا من المهم جدا قياس الفراغ الافقي الشامل المتوفر لخدمتكم. يمكنكم في ايكيا ان تجدوا مغاسل بعرض وعمق مختلف، مع مغسلة او اثنتين والتي يمكن ان تناسب ايضا اضيق الحمامات. واخيرا بعد ان اخترتم المغسلة، اختاروا الحنفية المناسبة للاستعمال والتصميم الذي تريدونه.

2.
رتبوا المساحة التي تحت خزانة المغسلة
بعد ان قررتم بشأن المساحة الافقية، حان الوقت لتقرروا نوع وحجم التخزين الذي تريدونه تحت المغسلة. توجد في ايكيا خزائن مغاسل بعرض وعمق مختلف. يمكن ان نختار بين خزائن تتضمن 2 الى 4 جوارير حسب عرض الخزانة.

3.
اختاروا حل التخزين فوق وحول المغسلة
الان يجب اختيار الخزائن المرتفعة، خزائن المرآة وخزائن علوية مغلقة او مفتوحة. الخزائن العميقة تتيح التوجه المريح ورؤية كل ما بداخل الخزانة، بينما الخزائن المرتفعة ممتازة لتخزين الاغراض الكبيرة كالمناشف وورق التواليت. امكانيات الدمج لانهائية بحسب متطلبات التخزين لديكم.

4.
اغراض مكملة لإتمام غرفة الحمام
عندما تنهون مهمة التخطيط، من المهم اتمام الاجواء بالإضاءة المناسبة كإضاءة الليد التوفيرية التي تستهلك حتى 80% كهرباء اقل من المصباح العادي، الاقمشة المختلفة كالسجادة الصغيرة، الستارة والمناشف واغراض التعليق كعلّاقات المناشف، مكان لوضع ورق التواليت وغيرها. اضافة الى هذا معروفة ايكيا بحلولها الذكية للتخزين. خزائن الترتيب لغرفة الحمام ستساعدكم على استغلال كل مساحة غرفة الحمام وستجعلها اكبر حتى! يمكن وضع عجلات تخزين متنقلة او سلال وعلب تخزين لمساعدتكم في ترتيب الاغراض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]