ضمن سلسلة لقاءاتنا من استوديو كريسماس بُـكرا التقينا مع مختصة التغذية من بيت جودة الحياة الناصرة- دمية بشارات، التي تحدثت عن التغذية السليمة، وأهمية الصوديوم أو الملح، الذي يعتبر مركبًا مهمًا في المواد الغذائية، وبالوقت ذاته له مخاطره.

وأشارت بشارات خلال اللقاء أن ملح الطعام الذي نستخدمه اليوم عبارة عن، مُركب كلوريد الصوديوم- ( نصفه كلور والنصف الآخر صوديوم)، والذي يعتبر مادة حافظة للطعام ومستهلك جدًا منذ زمن، ونوهت بشارات إلى نقطة أنه يوجد إفراط في استخدامها، سواء عند الطهي الطعام، أو خلال الجلوس على سفرة الطعام، أو حتى في طريقة حفظه مثل الأسماك المدخنة، والزيتون والمكابيس، بالإضافة إلى وجوده بخلطات البهارات والأعشاب الخاصة بالطعام.

وتحدثت دُمية عن كيفية التقليل من استخدام الملح، وهي عن طريق اقتناء كل نوع بهار بشكل منفصل وليس " خلطة"، كما وتحدثت عن البهارات التي من الممكن أن تعطينا نكهة ولكنها ليست بديلا عن الملح، مثل السُماق، والزعتر، والكزبرة، بصل الأخضر، النعنع والبقدونس التي هي تمنح الطعام مذاقًا طيبًا، وتقلل من حدة الملح في الطعام.

لبنة طارة بدون مواد حافظة..

وتحدثت دُمية، عن لبنة طاره، المنتجة بدون مواد حافظة، والتي تحتوي على أقل نسبة أملاح، كما وتحتوي على نسبة دهن 9%، استمعوا إلى الكثير من النصائح عند مشاهدة الفيديو.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]