ضمن اللقاءات التي يجريها أستوديو "بكرا" والخاصة في "الكريسماس ماركت" التقينا يانا نويمان، مدير الاستشارة والإدارة في جمعية "كاف مشفيه"، التي بدأت بالحديث معرفة بالجمعية حيث أنها تعمل على التشغيل المنصف للأكاديميين العرب.

وأضافت في هذا السياق أن مؤسس الجمعية، رجل الاعمال الراحل، دوف لاوطمان كان قد وصل إلى استنتاج، مبني على معطيات واقعية، أن هنالك المئات من الأكاديميين العرب الذي تخرجوا من الجامعات لكن يعملون في مهن لا تلائم الموضوعات التي درسوها، وبلغة الإقتصاد تسمى البطالة الخفية، عليه قرر المبادرة إلى مساعدة تلك الكفاءات .

وعن الإنجازات التي حققها "كاف مشفيه" قالت نويمان على أنه وخلال 7 سنوات نجحت "كاف مشفيه" بدمج مئات الأكاديميين العرب في سوق العمل، بوظائف تلائم كفاءاتهم، كما وعملت على المبادرة إلى عدة مشاريع يتم من خلال استيعاب موظفين عرب.

إلى ذلك، قالت نويمان على أن الجمعية تعمل على توجيه الطلاب العرب، في الثانويات والأكاديميا، في اختيار موضوعات تضمن لهم الاندماج في سوق العمل كما وتعمل على تغيير المفاهيم المتجذرة عند ارباب العمل والتي تشكل عائقًا في تشغيل العرب.

وقالت نويمان على أن "كاف مشفيه" تعمل ايضًا تحضير الطلاب العرب في الأكاديميا إلى مقابلات العمل، الأمر الذي يضمن لهم تخطي هذا الحاجز.

وتطرقت نويمان إلى مصادر التمويل في "كاف مشفيه" مؤكدة أنها ليست بالسهلة لكنها بالأساس تعتمد على صندوق "لوئطمان" وعلى السلطة لتطوير العمل العربي، والدرزي والشركي، مختتمة بالحديث عن النجاحات والإنجازات الأخيرة وطالبة من الأكادميين الباحثين عن العمل التوجه لها.
 
تابعوا المقابلة ...

شكر خاص:

شركة ايكيا على تصميمها للاستوديو
معرض بشارة وهبة
ملابس Bagir (خالد جبارين واولاده)
ملابس كاسترو- بيج فاشن الناصرة
صالون شادي زعبي
ستايلنغ- ليالي حوا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]