ضمن تعزيز العملية التربوية في روضة أجيال وإيمانا من ادارة الروضة بأهمية التربية البدنية وخصوصا في جيل مبكر قامت الروضة مؤخرا بتدشين المركز الرياضي Ajyal Progress لجيل الطفولة المبكرة والذي يقع في مبنى الروضة.

تكمن أهمية المركز في تمرير نشاطات مختلفة في التربية البدنية لجميع أطفال الروضة بحسب منهاج أساسه رياضة تحديات بدون تنافس حيث يدأب المركز على تعزيز وتطوير مهارات حركية مثل السرعة, القوة, الرشاقة والليونة من خلال تفعيل العضلات الجسم وكذلك المهارات الذهنية وربطها مع الحركة.

يهدف المركز الى تشجيع الطفل للقيام بالنشاط البدني بطريقة سهلة وممتعة وقطعا ليست تنافسية. حيث يحسن وبشكل كبير الاداء بكل المتغيرات المتعلقة باللياقة البدنية وكذلك القدرة التنسيقية (יכולת קורדינטבית) مع بقية أعضاء الجسم مع الاخذ بعين الاعتبار تذويت الحذر والأداء الصحيح لتفادي وقوع اصابات بدنية غير متوقعة.

المميز بهذه النشاطات هو اضفاء روح التحدي في المهام البدنية التي يقوم فيها الاطفال والذي يؤدي بطبيعة الحال الى تحفيز الدافعية لديهم والتي هي بالضرورة تؤثر على مجالات مختلفة في حياتهم حيث ينمى عندهم مستوى التعليم, المهارات الاجتماعية وطبعا الثقة بالنفس.

المركز يخصص حصتان اسبوعيتان لكل صف في مجموعات لا تزيد عن 15 طفل ليتم تدريبهم على يد مدربين مختصين في هذا المجال والحاصلين على درجة BED في التربية البدنية. كل درس عبارة عن حصة تعليمية كاملة تنقسم الى ثلاث أقسام تمارين انضباط وحركه ارشاد وتدريب وأخيرا مسارات حركة تحديات يتدرب في الاطفال على التعامل عن ارتفاع مع التوازن وتخطي عوائق عن طريق فهم وسيطرة على أعضاء الجسم الضرورية.

وفي حديث مع مديرة الروضة, ديانا عبد الرحيم قالت: نحن نؤمن أن التربية البدنية في جيل الطفولة المبكرة هي نقطة البداية لكل نوع تربية وعليه قمنا بإنشاء هذا المركز الذي سيصقل لأطفال الروضة بشكل خاص مهارات بدنية وذهنية والتي ستكون لهم اساسا متينا لنموهم.

نشكر كل من ساهم في اقامة هذا المركز ونسأل الله عز وجل ان يسدد خطانا لنستمر على اعطاء أطفالنا أقل ما يستحقوه وهو التربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]