الشريط الأخباري

جمعية ياسمين تدعو النساء للمشاركة بمؤتمر: المصالح المملوكة للنساء كرافعة للنموّ الاقتصادي

نرمين عبد موعد، موقع بُـكرا
نشر بـ 10/12/2014 10:23 , التعديل الأخير 10/12/2014 10:23

تَعقد جمعية " ياسمين"، لدعم وتطوير المصالح الصغيرة والمتوسطة، مؤتمرها السنوي، في مركز "أﭭـاناﭫ" بمجمّع مطار اللد " بن غوريون الدولي"، الموافق (15.1.2014) عند الساعة 08:00 تحت عنوان " المصالح المملوكة للنساء كرافعة للنموّ الاقتصادي".

كِرام بلعوم: "لديّ ثقة تامة بقدرة المصالح المملوكة للنساء على تطوير ودفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام

وفي حديثٍ مع المديرة العامة لجمعية ياسمين كِرام بلعوم أشارتْ، أن مؤتمر "ياسمين" السنوي لهذا العام، يُعقد بحضور رئيس الدولة رؤوڨين ريڨلين، الذي سيلقي الضوء على الإسهام الكبير ودور النساء الهام في مجال تقدّمهن وتطوّرهن الاقتصادي بشكل عام، الذي بدوره سينعكس على التطوير الاقتصادي في البلاد.

كما وسيتطرّق المؤتمر إلى الخطوات التي يجب اتخاذها لتحويل هذه المصالح إلى محرّك هام للنمو الاقتصادي في البلاد. وعلى الصعيد ذاته سيتمّ تخصيص جزء كبير من المؤتمر لمناقشة الطرق والوسائل الكفيلة بتشجيع وحثّ الشركات التجارية والحكومية لشراء منتجات من مصالح مملوكة للنساء، التي تشكّل %4 من 490 مصلحة في البلاد، منوهة إلى الحاجة في اقتراح سن قانون يدعم الشركات والمصالح الاقتصادية، ويجد الاقتداء من النموذج الأمريكي، حيث تدعم الحكومة المصالح النسائية، وهو نموذج ساري في الكثير من دول العالم المتحضرة.

كل امرأة لديها مصلحة يجب انجاحها..

وتوجهت كرام بلعوم برسالة لسيدات الأعمال والنساء المبادرات، أن يقدرن ويتفاخرن بمصالحهن، حتى لو كانت صغيرة، وعليها أن تعمل تقييم ذاتي لنفسها ولمصلحتها التجارية.
مُشيرة أن هناك تنوع في المصالح، ويوجد نقلة نوعية في اختيار مجال المصلحة النسائية والتي بات جزءً منها يقدم الخدمات.
كما وأشارتْ، أنه من المتوقع أن تُشارك في المؤتمر نساء صاحبات مصالح من جميع أنحاء البلاد ومن جميع الأوساط، إلى جانب العشرات من ممثّلي الشركات التجارية والحكومة.
490 ألف مصلحة في البلاد
وأشارت كرام، أنه يوجد في البلاد، نحو 490 ألف مصلحة، من بينهم 370 ألف مصلحة صغيرة ومتوسطة، (70%) من هذه المصالح تدار من قبل النساء، و (20%) منهم تدار من قبل نساء عربيات.

الجمعية قدمت دعمها لأكثر من 5000 مصلحة من الوسطين العربي واليهودي...

من جهتها تقول كرام بلعوم، المؤسسة والمديرة العامة لجمعية "ياسمين": " لا شك لديّ بأن الخطوة القادمة في مجال تكافؤ الفرص للمصالح الصغيرة والمتوسطة، التي تشكّل حوالي 99% من مجموع المصالح في الإقتصاد الإسرائيلي، سيكون إزالة الحواجز والعقبات وملاءمة المناقصات الحكومية لهذه المصالح.منذ تأسيسي لجمعية "ياسمين" قبل 9 سنوات رافقت العديد من المصالح المملوكة للنساء حيث تسنّى لي التعرّف عن كثب على كيفية سلوكهم في المجال الاستهلاكي والتجاري، ولدي ثقة تامة بقدرة المصالح المملوكة للنساء على تطوير ودفع عجلة الإقتصاد الاسرائيلي".

جهاتٍ داعمة..
ومن الجدير ذكره، أن المؤتمر بدعم من صندوق كونراد ادناور، شتراوس چروپ، شركة "بيزك" للاتصالات، مجموعة يسراكارت، بنك هپوعليم، الاتحاد اليهودي في ميامي وشمال افريقيا، MEPI والإدارة الأمريكية، صندوق پرات، صندوق يافة يعاري، ليڤي لاسن، صندوق أنچلد، الصندوق الجديد لإسرائيل، وغيرها. تعمل ياسمين بالتعاون الوثيق مع سلطات وهيئات الدولة التي تهتم في هذا المجال. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات