صدر مؤخرا عن مؤسسة نغم للثقافة الوطنية والابداع مجموعة شعرية جديدة للطبيب الشاعر د. زياد محاميد بعنوان " أنات فوق اللهب".

يقع الديوان في 236 صفحة ويشمل 40 قصيدة شعرية جديدة للشاعر، وقصائد اخرى نشرت في المواقع والصحف، ومقالات أدبيه نقدية للكاتب المحامي رفيق جبارين. الاهداء مقدم لأصدقاء ورفاق وزملاء الشاعر ،شركائه في السعي لمجد الإنسان والحرية والحب والسعادة الانسانية.
وتحتل معاناة غزة النازفة أثر العدوان الإسرائيلي الهمجي الأخير مساحة واسعة في عدة قصائد خصتها بالذات، وتحاكي المعاناة والصبر والامل بالنصر والصمود . كما يشمل عدد من قصائد الرثاء ،منها "اللامية – لروح الشاعر الكبير سميح القاسم القصيدة الناصرية في رثاء القائد الوطني جمال عبد الناصر وياسر عرفات ونلسون مانديلا والشاعر المصري الراحل احمد فؤاد نجم ، وترثي ضحايا العنف وحوادث الطرق، وتوزعت باقي القصائد لتحاكي مواضيع القرى المهجرة -اللجون وهوشة- والأمل والتفاؤل بالأفضل والغزل والوجدان الإنساني.

في القصائد رسائل فلسفية واجتماعية وسياسية وطنية تحمل معادلات المزيج بين المعاناة والأمل وهي الرسائل التي عودنا عليها الشاعر د. زياد محاميد ،واشار اليها بأن "مهمة المثقف والشاعر الأساسية هو ان يبقى الأمل حيا".

ويعتبر الإصدار الشعري هذا ، الإصدار الخامس للشاعر بعد "351 وجع" و "شيفرة الألم والأمل" و " عيناك شرفتا وطن وأكثر " و " الصلاة في زمن الانتفاضة".

ديوان "أنات فوق اللهب" محطة هامة في حياه الشاعر الأدبية ، والشعرية خاصة، لما فيه من غزارة شعرية وتجديد في اسلوب النص والاسترسال في مساحات القصيدة الحرة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]