في اعقاب مهزلة كرة القدم التي حصلت مساء امس في استاد بلومفيلد ،في لقاء الديربي التل ابيبي ،والتي وصفت "باليوم الاسود" لكرة القدم المحلية ، وذلك حين اعندى احد مشجعي فريق هبوعيل تل ابيب على لاعب فريق مكابي تل ابيب "عيران زهافي" داخل ارض الملعب الامر الذي ادى الى توقف المباراة ، ينوي مسؤولو الرياضة في البلاد اتخاد اجراءات صارمة في اعقاب هذا الحادث .

اورن حسون :" يوم حزين"

من المتوقع ان تجتمع مديرية الدوري اليوم الثلاثاء لاجتماع طارئ لبحث السبل من اجل معاقبة من تسبب بمثل هذه الاحداث حيث صرح مدير عام مديرية الدوري اورن حسون :" يوم حزين لكرة القدم المحلية ،لقد تسبب ضررا كبيرا لكرة القدم ويجب اتخاذ خطوات صارمة حتى نحافظ على سلامة اللاعبين"، وتابع:" امل ان يتخذ المستشار القضائي للاتحاد العام  قرارا صارما في مثل هذه القضية ".

لجنة تحقيق حكومية


وطالب رئيس لجنة مراقبة الدولة عضو الكنيست امنون كوهين باقامة لجنة تحقيق حكومية ، لا سيما وان الحديث يدور حول الرياضة الاكثر شعبية في العالم وهي كرة القدم التي هي لجميع افراد العائلة من اولاد ونساء والذين يحضرون الى استاد كرة القدم من اجل التمتع وليس من اجل مشاهدة مظاهر من العنف ، لذلك يجب عدم الصمت وسابادر لمناقشة هذا الموضوع في البرلمان الاسرائيلي ويجب اقامة لجنة تحقيق في هذا الموضوع.

ومن المتوقع ان تعقد الكنيست غدا الاربعاء جلسة خاصة من اجل نبذ العنف ،العنصرية والتكهنات غير القانونية ، بحضور ممثلين عن الشرطة وعن الاتحاد العام لكرة القدم اضافة لمديرية الدوري ، بناء على طلب خاص من وزيرة الرياضة عضوة الكنيست ليمور لفنات.

عوفر عيني :" امر مقلق ،لن كتفي بمعاقبة المسؤولين

واعتبر الاتحاد العام لكرة القدم هذا الحادث بانه خطير جدا ، وينتظر تلقي التقارير من مراقب المباراة وحكم المباراة ، حتى يتخذ المستشار القضائي للاتحاد العام لكرة القدم الاجراءات اللازمة .

و قال رئيس الاتحاد العام لكرة القدم عوفر عيني ،لا يوجد أي سبب لمثل هذا الحادث العنيف لمباراة كرة قدم ، هذا امر مقلق جدا ، الاتحاد العام سوف لا يكفي يمعاقبة من تسبب لهذا الحادث انما ستعمل من اجل نبذ العنف وفق صراع قوي من اجل صحة كرة القدم في اللاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]