فاز منتخب بولندا لكرة القدم على نظيره الالماني بطل العالم 2-صفر امس السبت في وارسو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.
وسجل اكاديوش ميليك (51) وبديله سيباستيان ميلا (88)الهدفين.

وكانت بولندا تغلبت على جبل طارق 7-صفر في الجولة الاولى، فيما فازت المانيا بصعوبة على اسكتلندا 2-1.
وتتصدر بولندا المجموعة برصيد 6 نقاط مشاركة مع جمهورية ايرلندا التي تغلبت على جبل طارق 7-صفر اليوم ايضا، فيما وقف رصيد المانيا عند 3 نقاط.

على ملعب وراسو الوطني وامام 57500 متفرج، شهدت تشكيلة المدرب يواكيم لوف بعض الوجوه الجديدة وتغييرات عدة عما كانت عليه في المونديال حين توجت ايطاليا بطلة للعالم، بسبب الاعتزال والاصابات.

واشرك لوف في الدفاع اريك دورم وانطونيو روديغر، وفي الوسط كريم بلعربي المغربي الاصل، وفي الهجوم كريستوف كطرامر الذي شارك احتياطيا في بعض المباريات خلال المونديال.

وعجز ابطال العالم في الشوط الاول عن زيارة شباك المضيف الذي لم يحسن بدوره استغلال عامل الارض والجمهور، رغم المحاولات الجدية من الجانبين.

وفي الشوط الثاني، فاجأ اكاديوش ميليك الحارس الالماني العملاق مانويل نوير، افضل حارس في مونديال 2014 في البرازيل، بضربة رأس محكمة من نحو 12 مترا افتتح بها التسجيل (51).

وفي ربع الساعة الاخير، حاول لوف تنشيط الخط الهجومي فاشرك يوليان دراكسلر ولوكاس بودولسكي بدلا من كرامر واندريه شورله لكن النتيجة جاءت بما لا يشتهي حيث تمكن سيباستيان ميلا بديل اكاديوش ميليك من تعزيز تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني من تسديدة قوية في اسفل الزاوية اليسرى (88).
(و تعادل منتخب فنلندا لكرة القدم مع نظيره اليوناني 1-1 اليوم السبت في برلين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.
وسجل ياركو هورمه (55) هدف فنلندا، ونيكوس كيريليس (24) هدف اليونان.
وكانت فنلندا تغلبت على جزر فارو 3-1 في الجولة الاولى، فيما سقطت اليونان على ارضها امام رومانيا 1-صفر.

ايرلندا الشمالية تفوز على جزر فارو

(وفي نفس المجموعة فاز منتخب ايرلندا الشمالية لكرة القدم على نظيره من جزر فارو 2-صفر اليوم السبت في بلفاست في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.
وسجل غاريث ماكولي (6) وكايل لافيرتي (20) الهدفين
وكانت ايرلندا الشمالية فازت في الجولة الاولى على المجر 2-1، فيما خسرت جزر فارو امام فنلندا 1-3.

تعادل اليونان ينقذ مصير مدربه

وقد ينقذ التعادل رأس المدرب الجديد لليونان الايطالي كلاوديو رانييري (63 عاما) ويؤجل رحيله بعد اقل من شهرين ونصف الشهر من بدء علمه والذي اشارت اليه الصحف اليونانية والايطالية على حد سواء في حال تحقيق نتيجة سلبية امام فنلندا.

لكن الاتحاد اليوناني للعبة يصر على ان رانييري يعمل بموجب عقد يمتد لعامين دون ان يلوح بامكانية اقالته.

البانيا تتعادل مع الدنمارك

- أما منتخب البانيا فاستمر في نتائجه الجيدة وتعادل ضيفه الدنماركي 1-1 امس السبت في تيرانا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل امير لينياني (38) هدف البانيا، والبديل لاسه فيبه (81) هدف الدنمارك،

وتعادلت ارمينا مع صربيا 1-1.

وكانت البانيا حققت فوزا ثمينا على البرتغال في عقر دارها 1-صفر في الجولة الاولى، فيما فازت الدنمارك على ارمينا 2-1.

وتضم المجموعة 5 منتخبات حيث تستريح البرتغال .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]