الشريط الأخباري

ابناء الخليل يسعون لعادة "زفة العريس" من الحرم الابراهيمي ولعقد الزواج فيه

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 13/09/2014 12:42 , التعديل الأخير 13/09/2014 12:42

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي لى اعادة احياء عادة جرت في الخليل بزفة العريس من مسجد الحرم الابراهيمي ولعقد الزواج فيه.

ودعا الشيوخي خلال عقد قران نجليه في الحرم الابراهيمي الى احياء انطلاق زفة العريس من الحرم الابراهيمي الشريف التي غيبها الاحتلال و التي تلاشت منذ عقود نتيجة وجود الاحتلال الاسرائيلي واجراءاته وانني ادعو لعقد الزواج والقران والمصافحة في الحرم الابراهيمي من أجل حماية الحرم الابراهيمي الشريف من برامج الاحتلال الهادفة الى تفريغه من محتواه العربي والاسلامي وتكريس تقسيمه وتهويده واسرلته .

واستذكر الشيوخي مراسم زفة العريس التي كانت تنطلق من الحرم الابراهيمي الشريف مؤكدا ان عقد القران ومراسم الزواج عندما تكون وتنطلق من الحرم الابراهيمي بالخليل تسهم في حمايته من التهويد والاستيطان وتساهم في اعمار الحرم وحمايته من التقسيم والسيطرة الاحتلالية عليه وفي نفس الوقت تكون بداية زوجية ترتكز على شريعة الله وسنة نبينا محمد عليه السلام ويكون الزواج مباركا من الله عز وجل ومن الصالحين والنبيين ومن والد الانبياء جدنا ابراهيم عليه السلام .

وحث الشيوخي اهالي محافظة الخليل ان لا يكون عقد القران الا في الحرم الابراهيمي بالخليل .

وطالب الشيوخي سماحة قاضي القضاة الشيخ محمود الهباش باصدار قرار بان لا يكون أي عقد للزواج لاهالي محافظة الخليل الا في الحرم الإبراهيمي لاعماره واحياءه و لحمايته من الاخطار الاحتلالية ومن برامج التهويد كذلك في المسجد الاقصى المبارك لاهالي محافظة القدس لتكريس التواجد العربي والاسلامي فيه .

وشكر الشيوخي في نفس السياق وزير الاوقاف سماحة الشيخ يوسف ادعيس وقاضي القضاة سماحة الشيخ محمود الهباش والسيد كامل حميد محافظ محافظة الخليل وسماحة مدير عام اوقاف الخليل الشيخ تيسير ابو اسنينة وسماحة الشيخ مازن الجبريني رئيس المحكمة الشرعية بالخليل وسماحة الشيخ عبد المجيد عمرو قاضي الخليل الشرعي لتسهيلهم عقد قران نجله معتز بالحرم الابراهيمي من اجل الاسهام في اعمار الحرم الابراهيمي وحمايته والحفاظ عليه .

وقام اليوم الشيوخي بعقد قران نجله رجل الاعمال معتز الشيوخي في الحرم الابراهيمي الشريف على كريمة المهندس محمد عباس التميمي المحامية الشرعية غادة التميمي بعد تاديتهم صلاة الظهر في احضان الحرم الابراهيمي الشريف بالخليل ليكون في ذلك سنة حسنة عند اهل الخليل و امتثالا لقوله تعالي :" انما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر" .

وجرى عقد القران امام منبر القائد صلاح الدين الايوبي في الحرم الابراهيمي بحضور مدير اوقاف الخليل سماحة الشيخ تيسير ابو اسنينة ورئيس سدنة الحرم الابراهيمي سماحة الشيخ حجازي ابو اسنينة وسماحة الشيخ عاصم الجعبري ومقرئ الحرم الابراهيمي سماحة الشيخ نايف ابو اصبيح واولياء امور العروسين وعدد من المصلين وسدنة وموظفي الاوقاف والحرم الابراهيمي .

وقام مدير سدنة الحرم الابراهيمي الشريف الشيخ حجازي ابو اسنينة باجراء مراسم عقد القران للعروسين على كتاب الله وسنة نبيه محمد عليه السلام .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات