اندلعت اليوم السبت مواجهات مسلحة بين القوات التابعة حفظ السلام الفلبينية التابعة للأمم المتحدة ومسلحي "جبهة النصرة" في هضبة الجولان السورية.

وأعلن وزير الدفاع الفلبيني فولتير غازمين أن قوة فلبينية في أحد معسكرات الأمم المتحدة بالجولان نجحت في الخروج من الموقع، مشيرا إلى أن جنودا آخرين يتعرضون في معسكر آخر "للهجوم".

وكشف أن المواجهات اندلعت في وقت مبكر من صباح السبت، إلا أنه لم يشر إلى سقوط ضحايا في صفوف القوات الفلبينية التي كانت قد تعرضت أيضا قبل أيام لهجوم مماثل.

وكان الجيش الفلبيني أعلن الجمعة استعداد جنوده في قوات حفظ السلام المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار بين اسرائيل وسورية في هضبة الجولان لمواجهة مسلحي "جبهة النصرة"

ويحاصر مسلحو "جبهة النصرة" عددا من افراد قوات حفظ السلام الدولية (غالبيتهم من الكتيبة الفلبينية) المتمركزة في هضبة الجولان منذ 1974، ويطالبونهم بإلقاء السلاح ، بينما يتمركز 75 جنديا فلبينيا في موقعين يبعدان أربعة كلم عن بعضهما البعض في بلدتين بالهضبة ضمن مواقع محصنة للأمم المتحدة.

وقالت مصادر اسرائيلية أن عدد من الجنود الفيليبينيين هربوا نحو الحدود الاسرائيلية مع تقدم مقاتلي "جبهة النصرة" حيث ان المعارك مشتعلة هناك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]