الشريط الأخباري

الرئيس أبو مازن يُلقي خطاب تلخيصي عادي، ولا يُعلن "مفاجأته" !‍!

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 26/08/2014 19:10 , التعديل الأخير 26/08/2014 19:10

في خطابه اليوم، التلخيصي العادي والذي لم يعرض فيه "مفاجأته" التي تحدث عنها قبل أيام كما توقعت تقارير صحفية كثيرة، قال سيادة الرئيس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين أنه تم التجاوُب مع المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار، وقال أنهُ يعبّر عن تقديره الكامل لجمهورية مصر العربية من أجل الوصول إلى صيغة ترضي كل الأطراف، وذلك بمساهمة دولة قطر وأيضًا جون كيري، المسؤول عن ملف الشرق الأوسط في البيت الأبيض، كما شكر الأمم المتحدة التي سترسل الحاجيات لقطاع غزّة فورًا.

وذلك خلال الخطاب الذي ينتظره الجميع منذ عدة أيام بعد أن صرّح الرئيس أن لديه "مفاجأة"، ولكنه لم يعرضها !!

كما قال سيادته أن الرؤية اليوم وبعد توقف إطلاق النار هي العودة إلى القاهرة لاستئناف المفاوضات وبحث سؤال "ماذا بعد".

توقعات سابقة وإعلان عن وقف إطلاق النار .. 

قالت مصادر مطلعة لـ "بكرا" إن الرئسي محمود عباس سيعلن مساء اليوم عند السابعة عن التفاهمات التي تم التوصل إليها بشأن التهدئة ووقف العدوان على غزة.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أشار اليوم الثلاثاء، إلى قرب إنتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع . وقال هنية في تصريح لفضائية الأقصى المقربة من حماس " نحن على أبواب تفاهمات سياسية تتوج صمود شعبنا وأداء المقاومة".

من جهة ثانية، كتب موسى أبو مرزوق عبر صفحته على موقع "فيس بوك" مؤكداً ما قاله هنية "انتهت المفاوضات وصولا للتفاهمات التي تتوج صمود شعبنا ونصر مقاومتنا، في انتظار البيان المحدد لنقطة الصفر ووقف العدوان."

هذا وأكد مصدر مطلع لـ " بكرا" أنه تم التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي بوساطة مصرية على وقف إطلاق النار في غزة يبدأ مساء اليوم. وهو ما أكده أيضا نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة بالقول: "إن ساعات قليلة جدا تفصلنا عن اعلان توقيت وقف اطلاق النار في غزة."

فضلاً عن تأكيدات صحفية من قبل خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي قائلاً: " ننتظر ساعة الصفر للإعلان عن وقف إطلاق النار

وكان قد أجرى رئيس الوفد الفلسطيني الى القاهرة عزام الاحمد عدة اتصالات مع عدة عواصم وبتوجيهات من الرئيس ابو مازن جرى الاتفاق مع جميع القوى والاطراف لبذل كل جهد ممكن لإنضاج مقترح وقف اطلاق نار ينتهي من خلاله العدوان ويوفر كل احتياجات غزة.

وقال لـ"بكرا"، إن الرئيس محمود عباس سيعلن الاتفاق عند السابعة مساء اليوم، والمفترض ان ينجح هذه المرة.

أضف تعليق

التعليقات