الشريط الأخباري

في اليوم الـ33 للعدوان: 5 شهداء وإصابات في سلسلة غارات

بلال كسواني - موقع بكرا
نشر بـ 09/08/2014 19:36 , التعديل الأخير 09/08/2014 19:36

في اليوم الـ33 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، استشهد خمسة مواطنين على الأقل، وأصيب آخرين، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على منازل المواطنين ومناطق زراعية، ما يرفع حصيلة العدوان إلى 1904 شهداء ونحو عشرة آلاف جريح.

وكان استشهاد المواطنين عبد الحكيم سليمان المصدر(56 عاماً) ومؤمن أكرم المصدر(19 عاماً) بعد استهدافهما بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية بشكل مباشر وهما يستقلان دراجة نارية على شارع صلاح الدين قبالة مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف جثامين ثلاثة شهداء من تحت ركام مسجد عز الدين القسام في مخيم النصيرات وسط القطاع، والذي دمرته طائرات حربية إسرائيلية فجراً، والشهداء هم: معاذ عزام أبو زيد (37 عاماً) وطارق زياد جاد الله (25 عاماً) ونضال محمد بدران (34 عاماً)، فيما جار البحث عن جثة لشهيد رابع من تحت ركام المسجد.

ودمرت طائرات حربية من نوع (إف 16) عدداً من المنازل من بينها منزل المواطن سالم أبو معروف في خانيونس، جنوب القطاع، ومنزلاً لعائلة الجماصي في حي الصبرة وسط مدينة غزة وثالث لعائلة اشتيوي في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، إضافة إلى مسجد الإمام حسن البنا في نفس الحي.

كما استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي أراض زراعية ومواقع وأهداف في عدد من مدن القطاع.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح أمس الجمعة، (عقب انتهاء تهدئة مؤقتة لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، استمرت لـ"72" ساعة) عشرات الغارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، أسفرت حتى مساء السبت عن استشهاد 11 فلسطينيا وفق مصادر طبية فلسطينية.

وترعى مصر مفاوضات غير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني (مازال موجودا) والإسرائيلي (غادر القاهرة)، بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، غير أن المفاوضات لم تنجح في التوصل لأي اتفاق. 

أضف تعليق

التعليقات