تعتبر المنصة الاجتماعية انستغرام من أفضل المنصات الاجتماعية لتسويق العلامات التجارية والشركات، فقد أثبتت دراسة قامت بها شركة SumAll أن انستغرام أفضل منصة اجتماعية للعلامات التجارية في عام 2013 وذلك نتيجة اعتمادها على العنصر البصري، إذ تعتمد هذه المنصة على مشاركة الصور والفيديوهات القصيرة والتي تكون أكثر تأثيراً من النصوص. سنزودك ببعض النصائح لاستخدام انستغرام في الأعمال:

- أضف معلومات كاملة عن شركتك كمجال العمل وموقع الشركة وفريق العمل وأرقام الاتصال وكل المعلومات التي تتعلق بشركتك، وكذلك عليك كتابة لمحة عن شركتك تشرح فيها رسالة الشركة وأهدافها لأن المتابعين بحاجة لمعرفة شركتك بشكل جيد قبل متابعتك على انستغرام.

- احرص على مشاركة صور ذات دقة عالية لأنها ستجذب متابعيك وتشعرهم بالمتعة عند مشاهدتها.

- لا تشارك صورا وفيديوهات بشكل كبير على انستغرام في اليوم الواحد، فحساب انستغرام يختلف عن حساب فايسبوك أو تويتر، مشاركة الكثير من الصور على انستغرام في اليوم الواحد تجعل المستخدمين يتجاهلونها وتعطي انطباعاً سيئاً عن حساب شركتك على انستغرام.

- من الضروري استخدام وسم هاشتاغ # مناسب للصور التي تشاركها لكي تصل إلى عدد كبير من المستخدمين.

- شارك الفيديوهات القصيرة بالإضافة الى الصور على حساب انستغرام فإذا كانت الصورة بألف كلمة كما يقول المثل فإن الفيديو بألف صورة فهو أكثر تأثيراً من الصور نتيجة احتوائه على الحركة والمؤثرات الصوتية.

- شارك صورا تعبر عن خبرة شركتك في مجال المنتجات التي تنتجها كالصور التي تعبر عن كيفية صناعة المنتجات أو الدقة العالية في صناعة المنتجات.

- شارك صورا تحمل الطابع الإبداعي لكي تجذب المتابعين ولا سيما أن مستخدمي انستغرام يشاهدون يومياً مئات الصور ولن يتذكروا سوى الصور المميزة.

- شارك صورا ملهمة للمتابعين تحفزهم من خلالها على شراء منتجاتك، مثلاً العلامة التجارية نايكي تشارك صوراً للأبطال الرياضيين وهم يرتدون أحذية نايكي ما يحفز المتابعين على شرائها.

- تفاعل مع متابعيك على انستغرام، فلا تكتف بمشاركة الصور والفيديوهات القصيرة بل قم بالإعجاب بصور متابعيك لكي يتحفزوا على التفاعل مع منشوراتك، كذلك قم بالرد على تعليقات المتابعين على صورك والتي تكون على شكل استفسارات عن منتجاتك.

- شارك صور انستغرام على حساب شركتك في فايسبوك لكي يتعرف متابعوك في فايسبوك على حسابك في انستغرام ويقوموا بمتابعتك عليه أيضاً وبذلك ستزيد من متابعيك على انستغرام.

 

كتب: محمد غريب- رائد

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]