علم موقع بكرا من الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري ان الشرطة اعتقلت حتى اليوم 500 متظاهر من الاحداث الغاضبة التي عمت البلدات العربية من اقصى الجنوب النقب الى اقصى الشمال، منذ اكثر من اسبوع، الاربعاء الماضي، بعد تلقي خبر خطف ومقتل الفتى محمد ابو خضير من شعفاط في مدينة القدس بيد مستوطنين ارهابيين بحسب اعترافهم.

وقالت سمري ان حملة الاعتقالات جاءت على خلفية:" اعمال عنف واخلال بالنظام التي تضمنت فيما تضمنت رشق حجاره , مفرقعات, اشعال اطارات مطاطية, رشق زجاجات حارقة, محاولة سد عرض بعض من الطرقات الرئيسية وما اليه, ان كان ذلك صوب قوت الشرطة او اي من السائقين عابري الطرقات.

اما توزيع المعتقلين فجاء على النحو التالي: 

63 متظاهرا من منطقة النقب من بينهم 11 قاصراً مع تقديم لوائح اتهام، ضد 4 من بينهم.

اما في منطقة القدس فقد تم , صحيح لهذه المرحلة, اعتقال مجمل حوالي 122 متظاهراً من بينهم 29 قاصرا مع تقديم 27 لائحة اتهام ضد قاصرين.

كما في منطقة الشمال فقد تم , صحيح لهذه المرحلة, اعتقال 133 متظاهراً من بينهم 28 قاصرا مع تقديم 24 لائحة اتهام وتصريح مدعي عام بحقهم.

اما في منطقة الساحل التي تتضمن فيما تتضمن منطقتي وادي عاره وام الفحم , فقد تم اعتقال , صحيح لهذه المرحلة, 81 متظاهراً من بينهم  9 قاصرين علماً ان 7 من بينهم لا زالوا يخضعون لاجراءات اعتقال مختلفة اتتضمن فيما تتضمن تمديد اعتقال, تقديم تصريح مدعي عام و لوائح اتهام بحقهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]