الشريط الأخباري

فلسطين تفوز بكأس التحدي المؤهل لكأس آسيا

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 30/05/2014 21:00 , التعديل الأخير 30/05/2014 21:00

توج منتخبنا الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، بلقب بطولة التحدي بفوزه في اللقاء الختامي على منتخب الفلبين بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على إستاد راسمي دهاندو في مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف، وسط حضور آاف الجماهير المالديفية التي شجعت منتخبنا.

ويعد هذا اللقب الأول لمنتخب فلسطين في تاريخه، وتحديدا منذ نشأة اتحاد كرة القدم وانضمامه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' عام 1928، لتدخل فلسطين تاريخ آسيا من أوسع أبوابه وتتأهل إلى نهائيات أمم آسيا لأول مرة في التاريخ أيضا.

مرة أخرى عاد المبدع أشرف نعمان وأهدى فلسطين الفوز بإحرازه هدف الفوز رافعا رصيده من الأهداف إلى أربعة في صدارة هدافي البطولة، وكان قاد منتخبنا للفوز في نصف النهائي على أفغانستان بهدفين نظيفين سجلهما بنفسه.

وضمن منتخبنا بعد الفوز بهذا اللقب التأهل لبطولة أمم آسيا التي تستضيفها أستراليا مطلع العام المقبل، وسيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات: اليابان، العراق، والأردن.

كما سيمنحه هذا اللقب التقدم كثيرا على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وسيتقدم بشكل ملحوظ على سلّم الترتيب، كما سيفتح المجال أمام الأندية الفلسطينية للمشاركة لأول مرة في تاريخها ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسختها القادمة.

الرئيس يهنئ المنتخب الوطني وشعبنا بالفوز الكبير في كأس التحدي

في سياق متصل، هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، لاعبي منتخب فلسطين لكرة القدم بتحقيقهم الانجاز الكبير لكرة القدم الفلسطينية، وذلك بإحرازهم كأس التحدي الآسيوية، وتأهله لكأس أمم أسيا لكرة القدم.

وأشاد سيادته، بالمستوى الرائع والمميز الذي ظهر به لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم، وروح التحدي والتصميم لرفع اسم ومكانة فلسطين في سماء الكرة الاسيوية، والجهود التي بذلها الطاقم التدريبي والاداري للمنتخب.

كما أشاد الرئيس، بجهود الاتحاد الفلسطيني وجميع العاملين فيه، وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، الذين عملوا باستمرار لتطوير كرة القدم الفلسطينية.

أضف تعليق

التعليقات