أعلنت وسائل إعلام أمريكية وفاة الكاتبة والشاعرة الأمريكية مايا أنجيلو صاحبة الكتاب الشهير "أعرف لماذا يُغرد الطائر الحبيس" عن عمر ناهز 86 عاما. وكانت الكاتبة الأمريكية من أصول أفريقية قد أصدرت آخر أعمالها" أمي وأناوأمي" في2013.

قالت وسائل إعلام محلية أمريكية وفاة الكاتبة والشاعرة الأمريكية مايا أنجيلو التي توفيت عن 86 عاما في ولاية نورث كارولاينا. وكتبت أنجيلو عن العرق والنوع والحياة بكل ما فيها في قصائدها ومذكراتها وحقق لها كتابها "أعرف لماذا يُغرد الطائر الحبيس" شهرة كبيرة بعد نشره عام 1970. ونُشر أحدث أعمالها "أمي وأنا وأمي" أوائل عام 2013.

وقالت الشاعرة الأمريكية من أصل افريقي ذات الانتاج الأدبي الغزير والتي عملت بالتدريس وحصلت ثلاث مرات على جائزة الكلمة المنطوقة في مهرجان جرامي أنها سعدت بالجوائز التي تلقتها وأكدت أهمية الكتب والقراءة.

وأوضحت أنجيلو أنها ترى أن القراءة تحظى بأهمية خاصة في عصر التكنولوجيا الذي تتوفر فيه كتب ناطقة ووسائل اتصال اجتماعي وهواتف ذكية.

وبالإضافة الى ذكرياتها وقصائدها الشعرية نشرت أنجيلو مقالات وكتبا للأطفال وحتى كتبا عن الطهي لكنها كانت تقول إن الشعر هو المفضل لديها. ومن مقولاتها "أحب الشعر... إنه يسيطر على كياني كله"."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]