الشريط الأخباري

البطريرك ثيوفيلوس يوعز الى الأب ديمتري بفتح كنيسة حيفا أيام السبت للصلاة

موقع بكرا
نشر بـ 23/02/2014 09:10 , التعديل الأخير 23/02/2014 09:10

قام وفد ضمّ رئيس وأعضاء المجلس الملّي الأرثوذكسي الوطني والهيئة التمثيلية في حيفا بزيارة تهنئة بمناسبة الأعياد المجيدة ( الميلاد ورأس السنة) الى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث( بطريرك الأراضي المقدسة والأردن للروم الأرثوذكس) حيث كان في استقبالهم في البطريركية الأورشليمية برفقة عدد من مطارنة وكهنة البطريركية الأرثوذكسية.

هذا وقد تألف الوفد من يوسف خوري(رئيس المجلس الملّي الأرثوذكسي الوطني في حيفا)، جريس خوري( عضو مجلس وأمين الصندوق)، سامر بلان( سكرتير وعضو المجلس)، اميل شحيبر( عضو المجلس)، روضة سعيد( عضولجنة الكنيسة والهيئة التمثيلية)، جريس خشيبون( عضو هيئة تمثيلية ورئيس لجنة الكنيسة). كما رافق الوفد كاهن رعية الروم الأرثوذكس في حيفا الإيكونوموس الأب ديمتريوس سمرا حيث وافق البطريرك على طلب الوفد بإعادة فتح كنيسة يوحنا المعمدان الأرثوذكسية صباح أيام السبت للصلاة وإقامة القداس الإلهي.

هذا وقد شكر الوفد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث على حسن الإستقبال وعلى كل ما قدمه من دعم لمشروع مكيفات الهواء في قاعات الكنيسة، وأعمال الترميم في كنيسة مار الياس الأرثوذكسية القديمة( في حيفا)، والتبرّع بكرسي البطريرك في كنيسة يزحنا المعمدان الجديدة، والدعم المادي والمعنوي في صالح الطائفة الأرثوذكسية.

كما طالب الوفد من البطريرك fتعيين كاهن اضافي لرعية حيفا الأرثوذكسية. هذا وأعلم الوفد مشروع شق شارع الخوري أمام كنيسة يوحنا المعمدان الجديدة وعن الأضرار التي سيخلفها هذا المشروع للكنيسة ولأبناء الطائفة في حيفا. 

أضف تعليق

التعليقات