الشريط الأخباري

برعاية السفارة البريطانية مشروع "تعادل" يفتتح برنامجه في الشمال

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 28/01/2014 13:45 , التعديل الأخير 28/01/2014 13:45

ضمن مشروع "تعادل" وبرعاية السفارة البريطانية في البلاد يقام غدا الاربعاء حفل افتتاح مشروع كرة القدم للتعايش بين العرب واليهود والذي سيقام على ملعب كريات شمونة في تمام الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر غدا الاربعاء .

كرة القدم تعتبر جسر للتقارب والتعايش بين الشعوب .

ويأتي هذا من منطلق إيمان السفارة البريطانية بان كرة القدم تعتبر جسر للتقارب والتعايش بين الشعوب .

وسيشارك في حفل الافتتاح 180 ولد عربي ويهودي من الجليل بحضور رؤساء سلطات محلية ولاعبي كرة قدم وبعد الاحتفال ستقام مباراة كرة قدم بين ممثلين من الاولاد المشاركون في المشروع مع ممثلين من السفارة البريطانية .

المشروع موزع حسب 5 مناطق في البلاد

ويدور الحديث حول برنامج في عدة مناطق في البلاد ابتداء من النقب في الجنوب ،المركز، القدس، حيفا والكرمل وانتهاء في الجليل .
ويعمل هذا البرنامج للسنة الخامسة على التوالي باشتراك اولاد عرب ويهود، ومن البلدات العربية المشاركة في هذا المشروع :- طوبا الزنغرية والريحانية من الشمال ، عسفيا ودالية الكرمل من منطقة حيفا،يافا من منطقة المركز ، وشقيب السلام من منطقة الجنوب اضافة الى القدس الشرقية.

مركز مشروع "تعادل" ليران :"نصبوا الى التعايش من خلال كرة القدم"

وعن اهداف هذا المشروع تحدث الينا مركز مشروع "تعادل" في منطقة الجليل ليران جريسي الذي قال :" يهدف هذا المشروع الى التقارب والتعايش بين اولاد العرب واليهود من جانب كرة القدم التي تعتبر مهمة جدا لتقارب القلوب بين الشعوب ، بالتعاون مع السلطات المحلية والعربية نقوم باختيار اولاد من الوسطين العربي واليهودي ونقوم بمنحهم اطار معين من اجل التعايش ، يتدرب الاولاد 4 ايام في الاسبوع يومين في مجال كرة القدم ويومان من اجل مساعدتهم في المواد التعليمية وذلك من قبل متطوعين عرب ويهود .
حيث يستطيع الولد التقدم في مجال كرة القدم وايضا في المسار التعليمي .
ونحظى بدعم من وزارة الثقافة والرياضة الممثلة بالمفتش غازي نجيدات ومن سفارة بريطانيا في البلاد وبالتعاون المشترك يمكن ان نحقق هدفنا المنشود وهو مساعدة الاولاد للتأقلم جيدا من خلال حبهم ورغبتهم لكرة القدم " .

أضف تعليق

التعليقات