الشريط الأخباري

فلسطيني يطلق اسم “أردوغان” على طفله

وكالات
نشر بـ 23/01/2014 11:03 , التعديل الأخير 23/01/2014 11:03

فلسطيني يطلق اسم “أردوغان” على طفلهأطلق مواطن فلسطيني من قرية “جلقموس″ جنوب غرب محافظة جنين بالضفة الغربية، اسم (أردوغان) على طفله الذي أنجبته زوجته قبل أيام، وذلك تيمناً باسم رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، الذي ترفض بلاده استمرار الحصار الإسرائيلي على غزة.

وقال رفعت الحاج (27 عاماً)، للأناضول، “اخترت اسم أردوغان، تيمناً بالقائد المسلم ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي سجل مواقف كثيرة تجاه القضية الفلسطينية، لاسيما تضامنه مع قطاع غزة خلال الاجتياحات الإسرائيلية”.

وأشار إلى أن “اعجابه وحبه لرئيس الوزراء التركي، ولمواقفه التي وصفها بـ”المشرفة” هو ما دفعه لتسمية ابنه البكر بهذا الاسم”، وأضاف “أفتخر بالقائد أردوغان كثيراً، ودائما أتابع أخباره، وأتشوق لسماع كلماته ومواقفه المشرفة، إنه رجل يستحق الاحترام”. وأعرب الحاج عن أمله، أن يكبر ابنه و”يأخذ ولو الشيء البسيط من شخصية أردوغان، وأن يقتدي به وبقوته، ومواقفه”.

ولفت والد الطفل أردوغان إلى أنه “قام بحياكة علم تركيا على غطاء طفله، كما أنه يرغب بتسمية أربكان إن رزقه الله طفلا آخر” وذلك في إشارة إلى نجم الدين أربكان، رئيس الوزراء التركي السابق. ولم يكن الحاج، أول من يطلق اسم أردوغان على طفله في فلسطيني، حيث أطلق العديد من المواطنين الفلسطينيين، الاسم نفسه على مواليدهم بعد المواقف التي سجلتها تركيا إزاء الشعب الفلسطيني، أبرزها رفض الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات

RAI3
WIAM - 23/01/2014 11:20