تنظم "الورشة- مساحة فنية"، بالتعاون مع دار راية للنشر والترجمة، أمسية قراءة في المجموعة السردية الجديدة للكاتب راجي بطحيش "هنا كانت تلعب روزا"، وذلك يوم الثلاثاء 14.1.2014 عند الساعة السابعة مساءً في حديقة وبيسترو الورشة، شارع أبو نواس 12، حيفا. حيث يشارك في تقديم قراءة في المجموعة كل من: علي مواسي ورشا حلوة وبشير شلش. بينما سيقوم رأفت آمنة جمال بقراءة مختارات من المجموعة.

في عمله الجديد الموسوم بعنوان فرعيّ لافت هو (سرد في الرغبة)، يواصل راجي بطحيش العمل على موضوعاته الأثيرة والتي كانت وجدت طريقها إلى غالبية أعماله السابقة، أهمها موضوع المكان الأول وتفكيك الصورة الحالمة والنوسطالجية التي نرسمها له وللطفولة بشكل عام، والهوية الجنسية المختلفة، والاغتراب، ومساءلة الهوية الفرديّة، والجمعيّة، والسخرية من الأفكار المسبقة والكلمات المجترة وقدرتها على التأثير على مصائرنا ومصائر شخوص نصوصه. ويقع الكتاب، الذي تزيّن غلافه صورة من أعمال المصورة والكاتبة الفلسطينية المقيمة في فرنسا، أسمى العطاونة، في 130 صفحة مشتملاً على 28 قصة قصيرة ونصًا سرديا.

وراجي بطحيش هو كاتب ومحرر وإعلامي من الناصرة. يكتب القصة القصيرة والشعر والمقالة الثقافية والاجتماعية، ويحضر لرسالة الماجستير في الدراسات الثقافية. كما يقدم ورشات في الكتابة الإبداعية ويحاضر في "الأدب والسينما". شارك في العديد من الأمسيات والمهرجانات الأدبية في االبلاد وخارجها. وصدر له: "الظل والصدى" ( شعر، الناصرة 1998)، "العري وقصائد أخرى" (شعر، دار الشروق 2002)، "حديقة للشتاء.. ظل ربيع ضاع" (نصوص، دار الشروق 2003)، "بدل الضائع (قصص، المؤسسة العربية للدراسات والنشر2005)، "غرفة في تل أبيب" (المؤسسة العربية للدراسات والنشر2007)، "ملح كثير.. أرض أقل" (المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2009)، "بر حيرة بحر (رواية، دار أزمنة 2011)، وأخيرًا "هنا كانت تلعب روزا" (دار راية 2013). http://www.facebook.com/alwarsha.arts

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]