الشريط الأخباري

مركز دير البلح الثقافي ينظم يوم مفتوح للطلائع

موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2014 18:39 , التعديل الأخير 06/01/2014 18:39

ظم مركز دير البلح الثقافي الاجتماعي وبالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي يوما مفتوح بعنوان "فرحت الشتوية " ضمن مشروع مساحات تعلمية صديقة الذي تنفذه مؤسسة تامر .

وأوضحت منسقة المركز باسمة الفرا ان هذا اليوم يهدف لإبراز الطاقات الكامنة عند الطلائع وعرض مواهبهم وكل ما تعلموه في الزوايا المختلفة في المركز والتفريغ النفسي لهم وخاصة بعد فترة الامتحانات والضغط النفسي الذي عانى منه الطلائع في الفترة الاخيرة .
وارجعت الفرا سبب تسمية اليوم ب "فرحت الشتوية " الى أغنية فيروز رجعت الشتوية وفرحة الطلائع بالعطلة الشتوية وان هذا اليوم جاء استجابة لحاجة الطلائع للترفيه والخروج من الاجواء الساخنة التي عايشناها في قطاع غزة .

وشمل اليوم الترفيهي على عدة فقرات قدمها الطلائع المنتمين للمركز والمشروع وابدعوا في تقديم الفقرات امتعوا بها الجمهور من دبكة شعبية والقاء للشعر ورقص للدمى ومهرجين لعبوا مع الاطفال وتميز اليوم بفقرة بريك دنس التي اثارت الجمهور.

مؤمن احد الطلائع ادى فقرة "بريك دنس " تكلم بفرحة الانجاز " تدربنا كثيرا على اداء هذه الرقصة وعل الموسيقى كنا نشاهدها دوما على التلفاز في البرامج المتنوعة ولكن هذه المرة انا كنت النجم وكان الجمهور متفاعل معي جدا "

من جانبه وجه الدكتور سليمان شاهين رئيس مجلس ادارة مركز دير البلح الثقافي رسالة الى جميع اولياء الامور في دير البلح ان يرسلوا ابنائهم للمركز الثقافي للانخراط في الزوايا المختلفة الموجودة في المركز من رياضة وفنون وكتابة ابداعية وفنون شعبية لتتعود الطلائع على ممارسة دورها الثقافي حتى نستطيع صقل شخصيتهم من الصغر وعمل عصف ذهني لهم ليمارسوا الابداع .
ويذكر ان مركز دير البلح الثقافي الاجتماعي يقوم بعدد من النشاطات والفعاليات في مدينة دير البلح التي تخص الطفل والمرأة والشباب .

أضف تعليق

التعليقات