الشريط الأخباري

الطوائف المسيحية الشرقية تحتفل بعيد الميلاد اليوم في بيت لحم

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2014 18:05 , التعديل الأخير 06/01/2014 18:05

تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، اليوم الاثنين، بعيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم مهد المسيح عيسى بن مريم.

ومن المقرر أن تكون ذروة الاحتفالات بعد ظهر اليوم مع وصول موكب البطريرك «كيوريوس كيوريوس ثيوفولوس الثالث»، بطريرك الروم الأرثوذكس في المدينة المقدسة وسائر فلسطين والأردن، الى مدينة بيت لحم، واستقباله حسب «الستاتيكوس» المتبع على بلاط كنيسة المهد.

وشهدت مدينة بيت لحم بشوارعها وأحيائها ومفترقاتها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم نشر أعداد كبيرة من أفراد الشرطة بهدف تأمين وصول المواكب والمشاركين في الاحتفالية الدينية الوطنية.

وعلى غرار الخطة الأمنية التي اتبعتها الأجهزة الفلسطينية في أثناء الاحتفال بعيد الميلاد حسب التقويم الغربي الشهر الماضي، تم كذلك اليوم نشر المئات من عناصر وضباط الشرطة على كافة الطرقات والمفترقات منذ الساعة الخامسة صباحا.

من جانبه، قال زياد البندك، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في قداس منتصف الليل، مشيرا إلى أن الضيف الرئيسي للاحتفال سيكون الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكس، ومندوبا عن ملك الأردن عبد الله الثاني بالإضافة إلى وفود عربية وأجنبية.

أضف تعليق

التعليقات