الشريط الأخباري

الشوامرة يغادر للأردن للعلاج بعد مماطلة الاحتلال والسلطات

بلال كسواني، موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2014 17:26 , التعديل الأخير 06/01/2014 17:26

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن سلطات الاحتلال تصرفت بمماطلة وطريقة لا أخلاقية مع السماح للمحرر المريض نعيم الشوامرة بالسفر للعلاج إلى الأردن.

وقال قراقع في بيان صحفي، إنه وعلى مدار 24 ساعة متواصلة من الاتصالات مع الجانب الاسرائيلي أعطت إسرائيل الموافقة للأسير نعيم بالسفر، وعند وصوله إلى جسر الأردن تم إعادته بطريقة تعسفية وغير إنسانية، حيث نقل لمشفى أريحا بانتظار أن يسمح له بالسفر للعلاج في مستشفى الأردن، وتمكن من الحصول على الموافقة صباح اليوم الاثنين.

وأشار قراقع إلى أن المماطلة بعدم السماح للشوامرة بالسفر جريمة تضاف لسلسلة جرائم تضاف لمرضه الخطير الذي أصيب به داخل السجن، محملاً الاحتلال مسؤولية هذه الجريمة المزدوجة والتي تستهدف قتل المحرر نعيم وعدم تمكنينه من الشفاء.

وكان الرئيس محمود عباس أعطى تعليماته لعلاج الشوامرة في مركز طبي وأي مكان يتوفر فيه العلاج.

ويذكر أن نوع المرض المصاب به الأسير الشوامرة خطير للغاية ويحتاج إلى تلقي العلاج والعناية المكثفة، وكان قد قضى 19 عاماً في سجون الاحتلال، وأفرج عنه في الدفعة الثالثة.

عريقات يودع الشوامرة

وودع د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ اريحا المهندس ماجد الفتياني، الرائد ناصر فيصل ممثل عن قائد الامن الوطني الفلسطيني في محافظة اريحا ، وائل نظيف مدير المؤسسات الوطنية في اريحا وممثلون عن المؤسسات الشعبية والرسمية في محافظة اريحا قبل ظهر اليوم الاثنين ، الاسير المحرر نعيم الشوامرة والذي تم اطلاق سراحه مؤخراً ضمن الدفعة الثالثة "ضمن الاتفاق الموقع مع السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال الاسرائيلي حول اطلاق سراح الاسرى ما قبل اتفاقيات اوسلو.

وقال عريقات اثناء وداع الشوامرة في منطقة المعابر والحدود الفلسطينية، الى الاردن ان السلطة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس يبذلون قصارى جهدهم لمعالجة قضايا الاسرى بشكل عام وخاصة المرضى، مضيفا ان ابو مازن بحث هذه القضية الهامة والحساسة، مع المبعوث الاميركي جون كيري في اكثر مناسبة، والاتصالات جارية من اجل وضع حد لحلات متعددة من الاسرى يتهددهم الخطر الشديد نتيجة عدم الاهتمام بصحتهم ومعالجتهم.

واوضح عريقات ان الرئيس ابو مازن امر بمعالجة الاسير الشوامرة في اي بلد يستطيع تقديم له اي نوع من المعالجة.

أضف تعليق

التعليقات