الشريط الأخباري

تعطيل المدارس في غزة ومعظم مناطق الضفة اليوم وغداً لسوء الاحوال الجوية

بلال كسواني،موقع بكرا
نشر بـ 11/12/2013 09:46 , التعديل الأخير 11/12/2013 09:46

قررت وزارة التربية والتعليم العالي التابعة لحكومة غزة تعطيل الدراسة في كافة مؤسسات التعليم يومي الأربعاء والخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال وزير التربية والتعليم في الحكومة أسامة المزيني في تصريح صحفي "تقرر تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات ومدارس وكالة الغوث ورياض الأطفال بالقطاع".

وأوضح المزيني أن تعطيل الدراسة يقتصر على الطلبة والمعلمين، فيما سيكون الدوام الإداري بكافة المديريات اعتياديًا، مشيرا الى استئناف الدراسة ابتداء من يوم السبت القادم.

وكانت بعض شوارع المدينة بغزة تعرضت للغرض الاربعاء الماضي في اول موجة للامطار هذا العام وقد استخدمت القوارب لانقاذ عدد من المواطنين علقوا في المياه.



تعطيل بالضفة أيضا

واعلنت عدد من المحافظات في شمال الضفة الغربية عن تعطيل الدراسة، نظرا لسوء الاحوال الجوية.

ففي نابلس اعلنت التربية صباح اليوم عن تعطيل الدراسة في كافة المدارس الحكومية والخاصة في المدينة، فيما حتى اللحظة مديرية جنوب نابلس اعلنت عن تعطيل الدراسة في المدارس الاساسية وذلك يومي الاربعاء والخميس بسبب الاحوال الجوية.

وفي قلقيلية وطولكرم وجنين اعلنت التربية عن تعطيل الدراسة اليوم وغدا الخميس، فيما اعلنت جامعات الخضوري بطولكرم وجامعه النجاح بنابلس عن تأجيل الامتحانات وتعطيل الدراسة.

وكان وزير التربية والتعليم قد ترك تعطيل الدراسة حسب اوضاع كل محافظة بسبب الاحوال الجوية السائدة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة صباح اليوم الأربعاء عن تعطيل المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة ورياض الأطفال اليوم وغداً، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وكانت المديرية أعلنت مساء أمس أنها ستتخذ قرارها النهائي بشأن دوام المدارس عند الساعة السابعة صباح اليوم الأربعاء، ما أثار حفيظة الأهالي لتأخر صدور القرار رغم تحذيرات الراصد الجوي.

واعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم صباح اليوم الاربعاء ، عن تعطيل كافة المدارس لهذا اليوم ، بسبب الاحوال الجوية العاصفة والماطرة.

واشارت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ان هذا القرار جاء حرصا على سلامه الطلبة ، في ظل عدم تأهل المدارس لمثل هذه الاحوال الجوية ، لافتة انه سيتم تعويض اليوم الدراسي فيما بعد .

أضف تعليق

التعليقات